انعقاد الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس اتحاد الجامعات العربية

الموضوع في 'أخبار الجامعات' بواسطة جهينة, بتاريخ ‏27 ديسمبر 2007.

  1. جهينة

    جهينة مراسل

    انعقاد الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس اتحاد الجامعات العربية والمؤتمر العلمي المصاحب لها في رحاب جامعة الجزائر


    [​IMG]

    برعاية فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية وحضور الأساتذة رؤساء الجامعات العربية الأعضاء في الاتحاد وممثلي عدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية، استضافت جامعة الجزائر اجتماعات الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس اتحاد الجامعات العربية والمؤتمر العلمي المصاحب .
    ناقش المجلس جملة من الموضوعات المعروضة على جدول أعماله والتي من أهمها: تطوير العمل في الاتحاد، وموضوع إنشاء هيئة عربية مستقلة لضبط الجودة، وموضوع إقامة مقر دائم لاتحاد الجامعات العربية في المملكة الأردنية الهاشمية كما تم مناقشة طلبات الانضمام والتحويل للعضوية العاملة واتخاذ القرارات بشأنها.
    كذلك تم الاطلاع على نتاج اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس الاتحاد والتوصيات الصادرة عنها واتخاذ القرارات بخصوصها، ومناقشة تقارير مجالس الاتحاد ونتائج اجتماعاتها السنوية.
    وعلى هامش المؤتمر ناقش أعضاء مجلس الاتحاد البحوث المقدمة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الجامعات العربية في موضوع المؤتمر العلمي المصاحب للدورة التاسعة والثلاثين بعنوان" التنمية البشرية ودورها في معالجة المشكلة السكانية ".
    وقد لفت انتباه المشاركين حسن ضيافة جامعة الجزائر للوفود المشاركة في المؤتمر ودقة تنظيم أعماله مما يدل على القدرات الإدارية والإمكانات الضخمة التي تتمتع بها الجامعة راجين لها كل الخير والتوفيق.
    هذا وبعد اختتام المؤتمر قام المشاركون من رؤساء الجامعات العربية بزيارة مقرات ومرافق جامعة الجزائر المضيفة التي أصبحت محل إعجاب الجميع وعبروا عن تقدير شكرهم لإدارة جامعة الجزائر مهنئين لها بما حققت من التقدم العلمي، حيث تعتبر الجامعة عملاقة في مجال البحث العلمي والمكتبة العلمية وقد دخلت القرن الثاني من عمرها مما أكسبها الخبرة الكبيرة وتضم الجامعة حاليا ما يزيد عن مائة ألف طالب وطالبة؛ كما قام الوفود العربية بزيارة المعالم التاريخية والأثرية في الجمهورية الجزائرية والمجالات التنموية والمشروعات الحيوية الضخمة في الجوانب المختلفة التي تعبر عن التقدم الكبير الذي تحقق للشعب الجزائري المتحضر وللجمهورية الجزائرية في ظل قيادة فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وحكومته الراشدة.
     
    آخر تعديل: ‏27 ديسمبر 2007
  2. dRisS

    dRisS عضو مميز

    رد: انعقاد الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس اتحاد الجامعات العربية

    بارك الله فيك...