الى من يدرس في دول الخليج والشام

السلام عليكم
اخواني اريد اكمال دراسة الماجستير في أحد دول الخليج و الشام والتي هي بالتحديد --الاردن وقطر والامارات والسعودية وسوريا -- وليس لدي اي معلومة عن كيفية التسجيل و اوقات التسجيل و ارجو من الطلبة أو المقيمين هناك ان يفيدوني بكل ما يتعلق بها من معلومات
وشكرا

التعديل الأخير:
رد: الى من يدرس في دول الخليج والشام

ان شاء الله يوفقك
انا حاليا اكملت الدراسة في جامعة الشارقة ليسانس علم اجتماع وان شاء الله قريبا في 31 اكتوبر سيفتح باب التسجيل للفصل الثاني الربيع للماجستير
على حسب التخصص اللي تحبي تدرسيه يتوقف عملية التسجيل
انتي اي تخصص تريدين
اذا كان تخصص علمي سيكون التسجيل اولا يجب ارفاق الاوراق المطلوبة والاهم شهادة التوفل في اللغة الانجليزية ثم شهادات الجامعية مصدقة من وزارة التعليم تع الدولة اللي درستي فيها ليسانس ويجب ان يكون المعدل 3.00 او اكثر لا يقبل اقل من ذلك ع نسخة لجواز السفر وتأشيرة الدخول للدولة وشهادات لدورات اشتركتي بها مع مبلغ مالي قدره 200 درهم مايعادل 4000 دينار

ان شاء الله يوفقك
انا حاليا اكملت الدراسة في جامعة الشارقة ليسانس علم اجتماع وان شاء الله قريبا في 31 اكتوبر سيفتح باب التسجيل للفصل الثاني الربيع للماجستير
انتي اي تخصص تريدين
اذا كان تخصص علمي سيكون التسجيل اولا يجب ارفاق الاوراق المطلوبة والاهم شهادة التوفل في اللغة الانجليزية ثم شهادات الجامعية مصدقة من وزارة التعليم تع الدولة اللي درستي فيها ليسانس ويجب ان يكون المعدل 3.00 او اكثر لا يقبل اقل من ذلك ع نسخة لجواز السفر وتأشيرة الدخول للدولة وشهادات لدورات اشتركتي بها مع مبلغ مالي قدره 200 درهم مايعادل 4000 دينار
السلام عليكم
شكرا لك اختي على الرد لكني لديا بعض الاسئلة واتمنى ان تكون لديك الاجابة عنها
أولا انا شهادتي علوم اقتصادية وليس لديا تخصص معين أرغب فيه . أما عن شهادة التوفل في اللغة الانجليزية من أين لي ان أحصل عليها . ولم أفهم عن المعدل 3.00 او اكثر لا يقبل اقل من ذلك ع نسخة لجواز السفر . أما فيما يخص التأشيرة تمنح لي بتقديم وثيقة قبولي في الجامعة وهذه كيف لي ان اتحصل عليها . فيما يخص المبلغ المالي لسنة أو لكامل مدة الدراسة ......
وماذا عن الاقامة
وشكرا

ايضا شهادات تزكية من عند دكاترة درسوك شهادتين على الاقل مع 6 صور شمسية وسيرتك الذاتية[/Q
كيف تكون سيرتي الذتية بالتفصيل لاني لم افهمها
وأهم سؤال متى يتم التسجيل في الجامعة

ان شاء الله يوفقك
انتي اي تخصص تريدين
السلام عليك اختي القلب الحنون ممكن تتصلي بيا من فضلك اميلي موجود للضرورة الامر جدي ولا يتطلب الكثير لدي استفسارات بسيطة

أعلى