النفاق في زمن العشاق

نزلت من عيني كالدمع من المقل

وما يعيد الدمع ان انهمر ونزل

سقيت روحي كلاما حلوا

كلام شعر يقطر عسل

صدقت عيناك حين حكت

وشفتاك حين نطقت غزل

ظننت الدنيا معك ربيع الزهر

وان بعدك لايحلو السؤل

رسمت خط الحياة بيدك

وكنت اظنني احسن صدقا العمل

فكنت انت في زيف العشق

تطعن القلب تلبسه غدر الحلل
لم تدخر جهدا.... كنت ترسم

كلمات ككلمات أي رجل

اسمعت الكثير منها لغيري

وربما بادلنك بالمثل

استحالت بعد الحقيقة الدنيا ظلاما

وكان ما اصابني خطب جلل

لم المك على ماخطت يداك

بل الوم نفسي وما اعتلاها من جهل

عشت مسرحية تعددت فصولها

وها انا انتظر بغباء اخر فصل

لا شيء يصلح ما تفتت

فما يزيد الماء الطين غير البلل

احببتك وكان هذا كل جرمي

فهل يحظى الحب عندك باي عدل

تبعثرت عندي المفاهيم كلها

ولم اجد غيرك له هذا الفضل

كلمتني ان انا الحب الوحيد بقلبك

فصدقني لن يفيدني ويفيدك هذا السجل

كسرت شيء بداخلي وشرخته

وغدت دنيا الحب عندي دون امل

غابت نجوم انقرضت اقمار

ونامت الشمس مخدعها ...فمابرايك الحل؟؟؟؟؟؟؟

التعديل الأخير:
رد: النفاق في زمن العشاق

كلمات رائعة غاليتي مينا ..كلمات حزينة عشنا ألمها ومعاناتها بسبب ذلك الداء اللعين ..فكلماتك رغم قساوتها الا انها أصابت ماترمي اليه ..الا اني أود أن أقول لكي لاتلومي نفسك فما من نفس تعشق فننعتها بالجهل!لا بل بالعكس فحين عشقها قد أخلصت وبحبها برهنت أنها تسمو بأرقى أحاسيس الجمال في الوجود..دمتي كذلك جميلة بهية وفية
تحياتــــــي

كلمات رائعة غاليتي مينا ..كلمات حزينة عشنا ألمها ومعاناتها بسبب ذلك الداء اللعين ..فكلماتك رغم قساوتها الا انها أصابت ماترمي اليه ..الا اني أود أن أقول لكي لاتلومي نفسك فما من نفس تعشق فننعتها بالجهل!لا بل بالعكس فحين عشقها قد أخلصت وبحبها برهنت أنها تسمو بأرقى أحاسيس الجمال في الوجود..دمتي كذلك جميلة بهية وفية
تحياتــــــي
اشكرك حبيبتي على المرور الجميل والعبق الفواح الذي نشرته ورودك على صفحتي......عزيزتي ربما كلامك صحيح لكن عند الالم و ونزول قطرات الدم من قلب اهديته تتمنين لو لم تصبك سهام العشق والحب يوما..........
ودمت انت رائعة كما عهدتك وعهدت ورودك............

هاي أصبحت شاعرة فعلا سأرفع راية التحية والعظمة لجميل كلامك لن اسألك عن الزيف والنفاق وماحصل قد حصل لكنك أجدت فيها أما إجادة أنت رائعة هل ذهبت إلى واد عبقر ؟

هاي أصبحت شاعرة فعلا سأرفع راية التحية والعظمة لجميل كلامك لن اسألك عن الزيف والنفاق وماحصل قد حصل لكنك أجدت فيها أما إجادة أنت رائعة هل ذهبت إلى واد عبقر ؟
شكرا عبدو والله شهادة اعتز بها كثير الاعتزاز والفضل لتوجيهاتك الكريمة..........اي واد عبقر هذا اهو عبقر الشعر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ههههههههه...........

تقريبا مثلما ذكرت
كان في الجاهلية واد بقريش وكان مما قيل فيه أن في شعب ذلك الواد تسكن الجان وكل جان فيه كان مهوسا بالشعر والبلاغة حتى إذا ذهب إليه واحد من قريش وبات فيه أصابه مس من الجان فأصبح من يومه شاعر فقلت ربما أصابها مثل الذي أصابهم

تقريبا مثلما ذكرت
كان في الجاهلية واد بقريش وكان مما قيل فيه أن في شعب ذلك الواد تسكن الجان وكل جان فيه كان مهوسا بالشعر والبلاغة حتى إذا ذهب إليه واحد من قريش وبات فيه أصابه مس من الجان فأصبح من يومه شاعر فقلت ربما أصابها مثل الذي أصابهم
[/QU

ههههههههههههههههههه......ربما عبدو الله اعلم ربما اصبحفي منتدانا مثل هذا الواد فاصابتني منه العدوى .............
شكرا جزيلا والله الكلمات لا توفيك حقك ....

كلام في الصميم اختي :( شكرا لك
حبيبتي ضحى سرني اني لامست داخلك الطاهر النقي رغم اني لااتمنى لك ان تقعي في مثل هذا الاحساس.........
مشكورة غاليتي على المرور العطر............

وما علمي ربما أخذتك نوبة الحمى فكان الشعر أول عوارضها
لا صدقا مينا أستطيع أن أسميك شاعرة المنتدى ولافخر بالمناسبة أين إنشراح ومروة لقد طال غيابهما كثيرا أخشى عليهما الضياع أو نسيان مالاينسى وهو المنتدى

وما علمي ربما أخذتك نوبة الحمى فكان الشعر أول عوارضها
لا صدقا مينا أستطيع أن أسميك شاعرة المنتدى ولافخر بالمناسبة أين إنشراح ومروة لقد طال غيابهما كثيرا أخشى عليهما الضياع أو نسيان مالاينسى وهو المنتدى
والله العظيم شهادة اعتز بها كثيرا..........وهو لقب كبير لم اصل له بعد ويلزمني الكثير........شكرا ..............حقا
اما انشراح حقا لقد افتقت قلها في المنتدى كثيرا عسى المانع خير ...اما مروة فهي على ما اظن تنتظر في نتيجة الباكالوريا نجحها الله ووفقها باذنه...........

والله ليس باللقب الكبير ولا لكثير أنظري غلى ماتكتبينه ستجدينه قصيدة ومن يكتب القصائد غير الشعراء ؟
كلماتك مميزة ومعانيها عميقة هادفة وامتزاج النغم بوحدة الموضوع موجود كما لاتوجد عيوب في حركة الحرف الأخير يعني تنقصك رتوشات خفيفة فقط

أتمنى أن تبقي مشدودة إليه أبدا ودائما لأني أطيل البقاء فيه إلى درجة أنه لايبقى أحد عدى ضحى وجولانار وعابرة سبيل لكن لايدوم الحديث معهن طويلا إذا طالما ذهبن للنوم ووحده البلبل الصداح يهتف في أذني ليلقي تحية الذكريات

أعلى