المنتخب الجزائري في دبلن والجماهير تترقب مباراة آيرلندا

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية
المنتخب الجزائري في دبلن والجماهير تترقب مباراة آيرلندا

كرة القدم - كأس العالم 2010


محاربو الصحراء يصلون دبلن دون مغني وزماموش ويستعدون للقاء المنتخب الآيرلندي وسط ترحيب جماهيري منقطع النظير وتأكيدات رسمية بغياب التحكيم الجزائري عن مباريات المونديال.

Eurosport


الجزائر- خاص (يوروسبورت عربية)
وصل المنتخب الجزائري لكرة القدم، إلى دبلن قادماً إليها من جنيف السويسرية، حيث أجرى معسكراً تحضيريا دام نحو اسبوعين بمرتفعات كرانس مونتانا في إطار استعداداته للمونديال.
وأجرى، الخضر الحصة التدريبية الوحيدة على ملعب مدينة دبلن، الذي يحتضن المباراة الودية المقررة الجمعة، أمام المنتخب الإيرلندي.
وكان في استقبال محاربي الصحراء بالمطار عشرات المشجعين الجزائريين، الذين هتفوا بحياة اللاعبين والجزائر ورددوا الشعارات المعروفة "ون تو ثري فيفا لالجيري".
زماموش يعود إلى الجزائر
وخلت قائمة الخضر من حارس مولودية الجزائر محمد الأمين زماموش، الذي تقرر رسميا استبعاده من تشكيل المنتخب.
وقال مدرب المولودية الفرنسي فرانسوا براتشي، إن زماموش عاد إلى الجزائر ليلتحق بديربي العاصمة أمام شباب بلوزداد لحساب الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري المحلي.
وباستبعاد زماموش ومغني، تكون القائمة النهائية لمحاربي الصحراء، التي تضم 23 لاعبا، قد تأكدت فعلا رغم أن المدرب رابح سعدان لم يعلنها رسميا مؤجلا الحديث عنها، ربما إلى الجمعة في حديث إذاعي .
التحكيم الجزائري يغيب عن المونديال
على صعيد آخر تأكد رسميا أن التحكيم الجزائري لن يكون ممثلا بمونديال جنوب أفريقيا بعد فشل مساعدي حكم الساحة محمد بنوزة في الإختبارات البدنية التي خضعوا لها مؤخرا، وفقا لما أفاد به الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".
وأضاف المصدر أن الحكمين المساعدين معمر شعبان من الجزائر وناصر عبد النادي من مصر فشلا في الإختبارات البدنية التي خضعا لها الأسبوع الماضي، بحضور خبراء الهيئة الكروية الدولية.
وأوضح المصدر أن الفيفا أبلغ مؤخرا المعنيين بفشلهما بالإختبارات وعدم حضور الثلاثي المونديال، وفقا لقواعدها التي تعني عدم حضور ثلاثي التحكيم- أياً كان جنسيتهم- المونديال في حال فشل الحكم الرئيس أو المساعدين.
وكان بنوزة، 37 سنة، الحكم الوحيد من عرب أفريقيا المرشح لتمثيل الصفارة الجزائرية والعربية بالمونديال بعد نجاجه في جميع الإختبارات، التي خضع لها وإدارته بنجاح عددا من المباريات الدولية آخرها مباراة غانا وأنغولا بأمم أفريقيا الأخيرة.
وكان آخر ظهور للتحكيم الجزائري في مونديال إسبانيا ممثلا في الحكم بلعيد لكارن (68 سنة) الرئيس الحالي للجنة التحكيم بالاتحاد الجزائري.
من سمير عبد العزيز

Eurosport
 
أعلى