الله يرحمك يا زبيدة و يا فاطمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وددت من خلال موضوعي هذا ان أثير التقاش حول نقطة أضحت تتسع رقعتها يوم بعد اخر والحديث هناعن تنامي ظهور أسماء حديثة, او بمعنى أخر عصرية لتعوض الأسماء التقليدية أسماءزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وبقية الأسماء القديمة على سبيل المثال لا الحصر : خديجة, فاطمة, عائشة, سارة مريم, هاجر, وأسماء جزائرية عديدة أصيلة تأكد هويتنا و ثقافتنا أضحت نادرة في عصرنا هذاوأصبحت الأسر والعائلات تتغاضى عن تسمية أبنائها وبناتها بها خصوصا الاناث منهموبالمقابل عرفت الألفية الثالثة ظهور موجة جديدة من الأسماء الممزوجة بين العربيةوالثقافة الغربية من امثال رولا, ونانسي وهيفاء واليسا و ليديا و كاتيا و صوفيا ... اسماء كثيرة يصعب تعدادها كاملة من خلال هذه الصفحة...

ما سر اختفاء أسماء بناتنا التقليديةامثال فاطمة وخديجة وعائشة .... ؟

وبالمقابل ما هي أسباب ظهور الموجة الجديدة من الأسماء الخليطة بين الثقافة العربية الاسلامية والغربية المسيحية ...؟
هل نحن نخجل بعروبتنا و ثقافتنا ام ماذا؟

وهل أضحت الاسر والعائلات تخجل فعلا من تسمية بناتها بأسماء تقليدية أكل الدهر عليها وشرب ان صح القول ؟

هي نقطة جالت في خاطري ووددت أن تشاركونا آرائكم ونقاشاتكم والخروج بتفسير واضح للظاهرة.

عادل

عضو مميز
رد: الله يرحمك يا زبيدة و يا فاطمة

نتا لبنات راهم فالاحلام والرومنسية تاع الترك وراك تهدر على الاسماء العربية ياه يا خويا

هات ميسموش اسماء غربية محضة ك آنا و كرستينا و سمانثا و و و و و و

كي تعود في كاتيا اكل مليح

مزال شوية خير فالبدو
عندك حق خويا

ربي يجيب الصلاح والناس لملاح

شكرا المجاهد خويا علبالك لازم تجاهد باش توصل الفكرة لعقول لبنات هه

نتا لبنات راهم فالاحلام والرومنسية تاع الترك وراك تهدر على الاسماء العربية ياه يا خويا

هات ميسموش اسماء غربية محضة ك آنا و كرستينا و سمانثا و و و و و و

كي تعود في كاتيا اكل مليح

مزال شوية خير فالبدو
عندك حق خويا

ربي يجيب الصلاح والناس لملاح

شكرا المجاهد خويا علبالك لازم تجاهد باش توصل الفكرة لعقول لبنات هه
خونا عادل يرجع السبب الى الافلام التركية و الاخرى الاجنبية
اذن ألي يحب الافلام الامريكية مثل مسلسل prison break راح يسمي ابنه michael scofild ههه
و لكن كيف يقبل الرجالة الجدعان بتلك الاسماء القبيحة المسيحية التي تطلقها محبات نور و مهند على أبنائهم

doha.sh

عضو مميز

لالالا اخي انا بعارض وجهة نظرك لسه الاسامي هيدي موجودة وموجودة مجتمعاتنا العربيه انا قصدي العربيه المسلمه هذا الظاهر الي بتحكي عنها موجودة فعلا بمجتمعاتنا بس نسبتها قليله انا اسمي اسم خليجي ومنتشر بشدة بالكويت :)

عادل

عضو مميز

خونا عادل يرجع السبب الى الافلام التركية و الاخرى الاجنبية
اذن ألي يحب الافلام الامريكية مثل مسلسل prison break راح يسمي ابنه michael scofild ههه
و لكن كيف يقبل الرجالة الجدعان بتلك الاسماء القبيحة المسيحية التي تطلقها محبات نور و مهند على أبنائهم

ههه والله عندك حق ضرك راهم كاينين بصح مزالو مكبروش برك

كاين رجالة راك تعرف بلا منقولك يحسب حب الزوجة هو مطاوعتها في كل شيئ

الله يهدينا يارب

لالالا اخي انا بعارض وجهة نظرك لسه الاسامي هيدي موجودة وموجودة مجتمعاتنا العربيه انا قصدي العربيه المسلمه هذا الظاهر الي بتحكي عنها موجودة فعلا بمجتمعاتنا بس نسبتها قليله انا اسمي اسم خليجي ومنتشر بشدة بالكويت :)
ضحى اسم عربي جميل و معناه واضح
أعلم أنو بالخليج قليلة الظاهرة و لكن عندنا استفحلت الظاهرة ،كل يوم أسمع اسم جديد ان لم يكن فارسي فهو تركي أو مسيحي ...

الاسماء الدخيلة اخي ظهرت في الآونة الاخيرة...
و عندك الحق ما نعرف هل تخجل هذه الاسماء؟
بلعكس فاسم خديجة يعجبني كثيرا
تقبل مروري.....

الاسماء الدخيلة اخي ظهرت في الآونة الاخيرة...
و عندك الحق ما نعرف هل تخجل هذه الاسماء؟
بلعكس فاسم خديجة يعجبني كثيرا
تقبل مروري.....
خاصة نسرين
نسرين ورد ابيض عطرى قوى الرائحة واحدته نسرينة

doha.sh

عضو مميز

يا اخي مجاهد انا مصرة انو لسه ما صارت ظاهر ملفتة هيدي الاسامي خصوصا عند مجتمعاتنا العربي المسلمة وحتى عنا بلبنان لسه الباء والاجداد متمسكيين بهذا الاسامي خصوصا الطائفه الشيعيه

يا اخي مجاهد انا مصرة انو لسه ما صارت ظاهر ملفتة هيدي الاسامي خصوصا عند مجتمعاتنا العربي المسلمة وحتى عنا بلبنان لسه الباء والاجداد متمسكيين بهذا الاسامي خصوصا الطائفه الشيعيه
أسماء جزائرية عديدة انقرضت و لم نعد نسمع بها إلا عند جداتنا و حلت مكانها أسماء أخرى غريبة عنا فلما نسيناها أو تناسيناها ؟

هادي حاجة عادية
كل واحد حر كيفاش يسمي بنتو

انا اسمي كريمة و هو اسم جزائري
و اختي الصغيرة اسمها ليديا
اذن نحن نواكب التقدم و هذا حتى في الاسماء
شيء جد عاااادي

هادي حاجة عادية
كل واحد حر كيفاش يسمي بنتو

انا اسمي كريمة و هو اسم جزائري
و اختي الصغيرة اسمها ليديا