الكاميرون تطلب حضور إيتو على وجه السرعة

الموضوع في 'منتدى الرياضة الدولية' بواسطة fouad, بتاريخ ‏6 يناير 2008.

  1. fouad

    fouad مشرف عام

    أعلن مسئولون بالاتحاد الكاميروني لكرة القدم اليوم الأحد أنهم طلبوا رسميا من فريق برشلونة الأسباني السماح الفوري للمهاجم صامويل إيتو باللحاق بمعسكر منتخب بلاده الإعدادي لبطولة كأس الأمم الأفريقية والذي يبدأ غدا الاثنين.

    وكان برشلونة قد ذكر أنه توصل لاتفاق مع الاتحاد الكاميروني بالإبقاء على اللاعب لمدة أسبوع إضافي مما يعني لعبه مباراتين مع الفريق قبل انضمامه لمعسكر المنتخب ، وهو ما يتنافى مع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تعطي المنتخبات أحقية استدعاء لاعبيها قبل 15 يوما من البطولات القارية.

    وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن أغلب أعضاء القائمة الأولية التي أعلنها المدرب الألماني أوتو فيستر قد بدأوا في التوافد بالفعل على واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو والتي يعسكر فيها منتخب "الأسود".

    وسجل إيتو ، العائد مع نهاية العام الماضي من إصابة في الركبة أبعدته عن الملاعب ثلاثة شهور ، هدفا مهما لبرشلونة ليلة أمس السبت ساعده في حسم الفوز على ريال مايوركا في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الأسباني ، مؤكدا حاجة الفريق إليه في المباريات المقبلة.

    وكان فيستر قد أعلن قائمة مبدئية من 28 لاعبا يلعبون جميعهم ، باستثناء لاعب واحد ، في أندية أوروبية بحيث يجرى استبعاد خمسة منهم لتضم القائمة النهائية 23 لاعبا فقط علما بأن عشرة لاعبين من المستدعين يحلمون بالمشاركة في كأس الأمم للمرة الأولى.

    وستبدأ الكاميرون الفائزة باللقب الأفريقي أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 رحلتها في البحث عن اللقب القاري الخامس بافتتاح مباريات المجموعة الثالثة بلقاء مصر حاملة اللقب في 22 كانون ثان/يناير قبل مواجهة زامبيا والسودان على الترتيب.