الطابوهات

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة عزازنة رياض, بتاريخ ‏9 ابريل 2010.

  1. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    الطابوهات


    كلنا يعلم ما يقصده هذا المصطلح

    هي المواضيع الموجودة في المجتمع

    و لكن ليس بإمكان احد التحدث فيها أو النقاش فيها, و كل شخص الحجة التي يمتلكها لتجنب هذه المواضيع

    و لكنها موجودة

    و للأسف في مجتمعنا و خصوصا بين فئة الشباب التي يجب ان تكون واعية و ان تكون مفكرة

    أيضا تتجنب التحدث عن هذه المواضيع

    و للأسف تمنع الناس من التحدث فيها و كأنها جريمة

    و لكن بين قرارات مفسهم يحبون التحدث فيها

    و هذا ما قد يجعلهم يفهمونها بصفة خاطئة


    و سبب التطور العلمي و التكنولوجي للغرب انهم ناقشوا كل المواضيع حتى منها التي تدخل ضمن الطابوهات لإزالة الغموض و الفهم الصحيح لها


    ما قصدته من هذا الموضوع المهزلة التي تحدث في المنتدى

    فأي شخص يريد التحدث في موضوع يحدث حاليا بكثرة في أواسط الشباب و في المجتمع

    إلا و تجد بعض العناصر يطلبون بعدم التحدث بالموضوع

    و كأنهم ولات الأمور

    إذا تحدثت عن الحب أو العشق أو أي شيئ ثاني تجدهم و كانهم شيوخ و علماء المنتدى يمنعوك و يطلبون منك حذف الموضوع

    كل شخص حر في التحدث في الموضوع الذي يريده

    إذا ناقشه بصورة علمية و خالية من الألفاظ الممنوعة

    أما للذين يرفضون هذه المواضيع

    فلماذا تتدخلون فيها و تقرأونها

    هذا تناقض واضح

    أما للذين يعانون من عقد نفسية فأرجوا أن يذهبوا لطبيب نفسي

    ليعالجوا حالتهم
    و لكي يتركوا الأشخاص يتناقشون في المواضيع التي تأرقهم و التي تهم فئة الشباب

    و من فشل في قصة حب أو أنه لم يستطع لفت الإنتباه

    لا داعي لإستعمال مقولة :يا نلعب يا نخسر"


    و في الأخير هذا منتدى للشباب الجزائري المسلم

    و هو شباب واعي و مثقف و يعلم جيدا كل خبايا الأمور

    إذن لا داعي للتدخل في شؤون الغير

    لأن كل شخص حر في التحدث في الموضوع الذي يهمه

    و لا يحق لأي شخص ان يمنعه

    ما دام لم يخرق قوانين المنتدى


    و شكرا




    رياض
     
  2. b.sarah

    b.sarah عضو مميز

    رد: الطابوهات

    بـــــــــــــــــــــــارك الله فيك أخ ريــــاض

    و لكم تعجبني دائما صراحتك وقوة حججك في المواضيع الحساسة مثل هذه ... مميز حقا أنت يا رياضو ..
     
  3. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: الطابوهات

    شكرا صارة على مرورك الطيب


    و انا مستعد ان اتناقش مع أي شخص في خصوص ما كتبته

    شكرا لك
     
  4. ahlam92

    ahlam92 عضو مميز

    رد: الطابوهات

    بارك الله فيك اخ رياض عندك الحق في كل ماقلت.شكرا لك
     
  5. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: الطابوهات

    شكرا أخت احلام لمرورك
     
  6. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: الطابوهات

    السلام عليكم ورحمة الله

    كيف الحال أخي رياض
    إن شاء الله تمام

    أما أخي ما كتبته في الموضوع
    أعتبره مجرد نرفزة
    أو إعتبرته تدخل في شؤون تفكير الغير

    لكن بالله عليك اخي رياض (أحبك في الله)

    هل الذين يصارعون من أجل إقناع إخوانهم التخلي عن الأمور التافهة ؟
    حسب ظنك هم منافقون ؟
    أم أنهم يلفتون لإنتباه ؟

    بالله عليك أخي رياض
    ألا يوجد شباب صالح من وجهة نظرك ؟

    أخي رياض ألا يحزنك ما يدور في جامعاتنا من إنحطاط خلقي بإسم الحب
    ألا يحزنك ما تقرأه يوميا في الجرائد من كوارث بإسم الحب ؟

    ألا تستحق كل هذه الكوارث منك أن تكتب مواضيع تنبه فيها إخوانك الوقوع في مثل ما وقعت أنت ؟

    صحيح كلنا أخطأنا ووقعنا في مثل هذه الأمور
    لكن ماهو الإنطباع الذي أخذه الإنسان العاقل من كل هذا ؟

    تضييع للوقت
    كذب ونفاق
    معاصي لا تعد ولا تحصى
    إنشغالنا عن الدراسة ...إلخ

    وما خفي اعظم

    راجع نفسك أخي رياض

    أتمنى أن أراك سندا لإخوانك تعينهم على ما يرضي الله وتنصحهم على ما يغضب الله

    تقبل رأيي أخي رياض
     
  7. الطموحة

    الطموحة عضو مميز

    رد: الطابوهات

    مشكور اخ رياض دوما عودتنا على مواضيع صريحة وقوية لكن خلاصة القول ان العرب اتفقو على ان لا يتفقو ابدا وهدا ما جعلنا دوما في المؤخرة بالرغم من لنا ديننا الاسلامي لو اتبعناه بكل ما يحمل من معنى اكيد لكنا اتفقنا وحررنا القدس الشريف ربما خرجت عن الموضوع ولكن الدليل هنا الدي يناقش الحب نقول لا والدي يناقش امور الواقع يقال انك واهم وووو
    ونبقى دوما ندور في اماكننا لا حراك لا ادري الى متى
     
  8. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: الطابوهات

    أخي الباتني


    أشكرك على ما كتبت

    و لكن انصحك بإعادة قرائتك للموضوع

    لتفهمي قصدي

    أنا لم أكتب الموضوع و أنا غاضب

    لأن ليس هناك ما يدعو للغضب

    بالنسبة لما قلته فلنتركنا من العاطفة و الأحاسيس التي تركتنا نتراجع و لنتكلم بواقعية و منطق

    هل تنكر وجود الحب في حياتك؟
    هل تنكر انك احببت؟
    هل تنكر انك وقعت في حب أي فتاة؟
    هل تنكر ان قصص الحب في زمننا هذا منتشرة؟
    هل تنكر أن اغلب هذه القصص أبطالها يعانون من مشاكل و لا يجدون لمن يتحدثون؟


    أنا قلت لكم أنه لا داعي لإخفاء هذه الحقائق

    فهمي موجودة و إن تجنبنا الحديث عنها كأننا غطينا الشمس بالغربال


    و أنت تظن ان هذه المواضيع تافهة


    هذه وجهة نظرك و لا تظن ان الجميع مقتنع بها


    إعذرني على ما سأقول

    و لكن معظم الذين يتجنبون الحديث في هذه المواضيع

    أكيد أنهم عانوا من صدمة عاطفية

    كما يقول المثل الشعبي لما لحقش العنب يقول قارس

    و لا يمكن احد أن يقول لي أنني مخطأ
    لأني شاب مثلكم

    و أفكر مثلكم

    يعني كلنا سواسية في التفكير


    و بالخصوص أننا نعيش في زمن واحد

    و اود أن أستفسر شيئ


    هل مواضيع الحب و العشق


    هي مواضيع محرمة ؟


    بالله عليكم

    أتريدون ان تنفوا الطبيعة البشرية للإنسان


    و الذين يرفضون هذه المواضيع فعلا غرباء


    فتجدهم يرفضون هذه المواضيع و في داخلهم نرى العكس


    عموما


    اتقبل رأيك


    و لكن للأسف رأيك لا يغير في تفكيري و منطقي شيئ


    و أنا كذلك احبك في الله

    و احبك ما احببتني فيه


    أخوك رياض
     
  9. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: الطابوهات

    أختي بنت الجنون شكر لمرورك
     
  10. romaissa_info

    romaissa_info عضو مميز

    رد: الطابوهات

    السلام عليكم

    أخي رياض أولا شكرا على طرحك الجريء الذي دائما أرى فيه تميز

    أنا أرى من وجهة نظري أنك على صواب فيما يتعلق بضرورة مناقشة المواضيع التي تهم الشباب حيث أننا نستفيد من تجارب بعضنا البعض

    لكنك لا تستطيع أيضا أن تقول على بعض الأعضاء أنهم مرضى نفسيا لأنهم من المحتمل أنهم رأو منكرا ما أو أنهم مطلعين على شيء نحن لا نعلمه

    فكما تعلم أخي رياض هناك من الناس أو من الأعضاء من لا يفهمون معنى الموضوع و يتجهون لأشياء أخرى

    تقبل مروري أخي الكريم
    تحياتي
     
  11. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: الطابوهات

    أكيد أخي رياض
    لكن والله صدقني
    مثل لي ماحقش للعنب يقول عليه قارس
    أعجبني

    أتعرف لماذا ؟
    هل أصبح العنب صعبا لدرجة أننا لا نلحق له فنقول عنه قارسا (إلى من رحم ربك)
    أعلم أنك فهمت قصدي

    لكن أخي رياض
    أنا كتبت موضوعا في هذا الشأن
    أي عدم المبالغة في كتابة أشياء دون الإهتمام باخرى تفيدنا أكثر
    وكان من ال‘ظاء من أيد الفكرة ومنهم من عارضها
    وهذا أساس النقاش

    يعني أخي رياض فلنكتب مانشاء ولكن لا نبالغ فقط هكذا قصدت

    على العموم أعجبني الحال مادام النقاش إرتقى لمستوى الطالب

    لكن كم أنت عنيد يا اخي رياض هههههههه
     
  12. المهلهل

    المهلهل عضو مميز

    رد: الطابوهات

    ya3tik essahitou khoya riadh
     
  13. karimilia

    karimilia عضو مميز

    رد: الطابوهات

    في البداية اشكرك أخي رياض على هذه الجرأة*التي هي صفة مميزة فيك*
    قبل ان ادخل لقراءة الموضوع
    كنت ارد على الموضوع الذي وضعته..حول الحب من طرف واحد
    لقد صدمت لما وجدت تلك الردود..الكل يعارض و يفتي
    بالرغم من انني لم اخالف قوانين المنتدى
    كذلك الموضوع هو ظاهرة جد منتشرة في المجتمع..اذن هو قابل للنقاش و للحوار العام
    و ليس منافيا للاخلاق..
    و لم الاحظ هذا في موضوعي فقط..بل كل المواضيع التي تتكلم عن الحب
    لذا اشكرك رياض على هذا الطرح المميز(هههه)
    merciii
     
  14. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: الطابوهات

    شكرا لمروركم الذي شجعني
     
  15. عادل

    عادل عضو مميز

    رد: الطابوهات

    يا جماعة رياض بوليتك وطامعين تغلبوه يخي يخي

    ايه يا رياض راني معاك 100/100 روح كمل برك هههه نتا مشرف وتقرا علوم سياسية منقدرولكش كاش تعود تديرنا ولا تحبسنا قاع هههه

    ضرك يبدا الصح
    يا خويا رياض راني معاك كاين طابوهات والغرب تطور كي حل هاذ الطابوهات
    لكن انا نسألك هل تعتقد انو هذا مكان لائق لحل الطابوهات الموجودة في المجتمع ؟؟؟؟

    لما نتحدث عن الخيانة الزوجية عن الزنا عن ....... منقدرش نكتبهم هل نقدرو ندرسوهم هنا ؟؟؟؟؟

    والله نحشم نقراهم فالجريدة رغم انهم واقع ونزيدك والله كاين لي كان ميعرفش حوايج فاسدة من الجرائد عرفهم واصبح مع الاسف يطبقهم

    حنا هنا رانا جايين كاش نتعلموا على رواحنا ولا بأس بمواضيع جانبية تخرجنا عن الدراسة قليلا

    كاين طابوهات لكن ليس هناك مراكز او جهات لمعالجتها ، والله راني خايف يعودو يسكروا العضوية تاعي على صراحتي معاك

    وبالاك تهدر على الاشعار تاوعي لنكتب هجاء فيك ههههه
     
  16. elmoudjahid

    elmoudjahid عضو مميز

    رد: الطابوهات

    خلونا من مواضيع الحب التافهة بارك الله فيكم
    ها قد عبرت عن رأيي فتقبلوه اذا كنتم فعلا تتقبلون كل الردود
    انتظر كل انواع الردود وتقبلها بصدر رحب
     
  17. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: الطابوهات

    شكرا لمروركم


    أخي عادل شكرا لردك الرائع


    و الله أضحكتني
     
  18. عادل

    عادل عضو مميز

    رد: الطابوهات

    مادامك ضحك اكل لاباس ههههه

    ربي يجيب الخير وناسو

    شكرا رياض
     
  19. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: الطابوهات

    شكرا أخي عادل على ردك
     
  20. meno'r_dz

    meno'r_dz عضو مميز

    رد: الطابوهات

    راني جاي نكسر الطابوهات
    انا معك اخي رياض في ما قلته
    الكل حر في تفكيره فلا يكره احد احدا على شيء
    لكن بما اننا شبابلابد من التحدث في امور تهمنا
    فالكثير من لا يعرف اشياء سيتعلمها ان اراد تعلمها
    فنحن في الخدمة
    شكرا رياض

    مع يعقوب و تحلى الحياة