*الدستور* محكوم عليه بالسجن غيابيا

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة soles1986, بتاريخ ‏23 مايو 2008.

  1. soles1986

    soles1986 عضو مميز

    المطلوب سجن الدستور

    المطلوب إلقاء القبض على الدستور متلبسا بتهمة تعطيل عمل دواليب الدولة والمساس بالمصالح العليا للبلاد، ووضعه في السجن!
    فالدستور هو المسؤول عن الشلل الذي أصاب الحكومة منذ سنوات، وهو أيضا المسؤول عن تحويل البرلمان إلى مزرعة أبقار غير حلوبة!
    والدستور هو المسؤول عن موجات الفساد التي تعصف بالبلاد منذ سنين، بل منذ عقود.. لأنه لم يوضح أن المال العام حرام ولم يضع الميكانيزمات لتنظيم شغل الحرامية!
    الدستور يتحمّل المسؤولية الكاملة في رعاية الرداءة في دواليب الدولة لأنه سوّى في الفرص بين الرداءة والكفاءة باسم المساواة!
    والدستور هو الذي سمّم الحياة السياسية من خلال إعطاء الحماية للنصابين السياسيين بأن يكونوا زعماء أحزاب هدفها التأييد والمساندة وليس المعارضة والمساءلة.
    الدستور الذي حرّش الصحافة المعتوهة على الدولة العاجزة وحرّش العدالة على الصحافة.. وحرّش العدالة على السراق وحرّش السراق على المؤسسات وعلى الشعب!
    الدستور هو الذي فتح عين الحرافة على البحر باسم الحرية والبحث عن البديل خارج الحدود وما وراء المياه.
    الدستور هو الذي عطل التنمية وجمّد الإصلاحات وأعاق بيع الأرض والبلاد للمستثمرين الأجانب من الهند والسند! وهو الذي لم يقم بواجبه حيال تدهور قيمة الدولار وضياع الأموال المستخلصة من ارتفاع أسعار البترول! والدستور هو المسؤول عن صفقات السلاح الفاسد مع الروس!
    الدستور عطل الصالح العام وأحدث مشاكل ''البالو'' بين القبة والحراش.. والدستور أشعل النار بين الشعانبة والإباضيين في بريان! والدستور هو الذي أحدث ثقب الأوزون وهو الذي أحدث ثقب الحسابات في البنوك! وهو المسؤول عن فضيحة الخليفة وعن الإرهاب، والسلطة بحكوماتها المختلفة بريئة، وما حدث في الجزائر قام به مجرم واحد هو الدستور، ولذلك وجب توعية الشعب بخطر بقائه والدعوة إلى تغيير!