الخدمة الوطنية و خريجي الجامعات ؟؟؟... الى متى ؟؟؟

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة المهاري, بتاريخ ‏9 مايو 2010.

1. المهاري

المهاري عضو مميز

السلام عليكم

نظرا لسياسة الكيل بمكيالين التي يتَّبعها النظام الجزائري في التعامل مع الشباب فيما يخص آداء الخدمة الوطنية -او بالاحرى الخدمة العسكرية-، حيث أنه يمنح شهادات الإعفاء للشباب الذي تم طرده من مقاعد الدراسة في الأطوار المتقدمة، ويلزم الشباب خريجي الجامعات بآداء واجب الخدمة الوطنية رغم الضرر الذي يسببه لهم هذا الإجراء التعسفي، حيث يضطر الشباب إلى الإنتظار إلى حين تأدية هذه الخدمة حتى يسمح لهم بالترشح لمسابقات التشغيل والحصول على مناصب شغل مما أدى إلى تأخير مشاريع الشباب لبناء حياته وأدى كذلك إلى تأنيث اليد العاملة الجزائرية على آعتبار أن الجنس اللطيف غير ملزم بآداء الخدمة العسكرية.
    وقل لي كيف لشاب في العشرينات يلزمه النظام بتأدية الخدمة للحصول على شغل فيؤدي الخدمة ،وينتظر ثلاث أو أربع أو خمس سنوات أخرى للحصول على وظيفة متى يبني هذا الشاب حياته . وهل تلومه إذا أصبح مجرما او هاجر--حرق-- بفعل الضغوط؟ بالطبع لا!

لماذا الانخراط في الجيش اصبح بمثابة حلم صعب المنال بالنسبة للشباب من ذوي المستوى التعليمي المحدود .... في حين هو الكابوس الذي لا مفر منه بالنسبة لخريجي الجامعات ؟

و هل انتم مع هذه السياسة : الزام ذوي الشهادات باداء الخدمة وجعل بطاقة الخدمة من لوازم الملف العملي--- او ضد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملاحظة
    اؤكد لا اريد الخروج عن الموضوع اعرف ان الخدمة الوطنية تكوين رجال والرجال يستند عليهم يوم المحن والشداد لكن انا اتكلم عن خريجي الجامعات وليس عن --الحيطيس--او الفارغ شغل

2. عادل

عادل عضو مميز

رد: الخدمة الوطنية و خريجي الجامعات ؟؟؟... الى متى ؟؟؟

ههههههههههه جابلي ربي يا ولد لبلاد جات لوردبال هههههههه

علبالك السورسي مزال مهزيتوش يعودو يقفوني من كاش براج تاع درك ههههه

والله يا خويا الراي رايهم وحنا اكل رانا فالمعارضة وتحيا المعارضة والقومية العربية ههههه

انا مع ولد لبلاد معاااااااااااااارض الى الابد غير خلوني نخدم بلا آرمي

شكرا خويا من القلب للقلب

3. karimilia

karimilia عضو مميز

صح هادا تمسخير
    normalmen لي ميقراوش هما لي يديرو الخدمة الوطنية!!!!!!
    بصح حنا ساكنين في بلاد ميكي الله غالب
    واش عرفت

4. المهاري

المهاري عضو مميز

يعطيك الصحة و الله هاديك هي malgré راني خدام في بلاصة مليحة بصح راك تشوف راهم عقابنا ....

5. المهاري

المهاري عضو مميز

شكرا لمرورك و لتأييدك المعنوي أخت كريمة

6. المهاري

المهاري عضو مميز

لكن أين مشاركة باقي الأعضاء الشباب أليس هذا مشكل حساس ,,, اعطيونا رايكم ,,,

7. islam_zahra

islam_zahra عضو مميز

طبعا أخي هو موضوع أكثر من حساس و الحديث عنه لابد منه فالأمر حقا خطير فالواحد منا لا يفتئ ينتهي من مشكل البحث عن وظيفة حتى تنزل عليك مصيبة الخدمة الوطنية هي حقا مصيبة وهي من نتائج السياسات الأمية للجهاز العسكرية في بلادنا ومن إفرازات إسناد الأمور لغير أهلها
    أولا يعلم ذلك الغبي الذي شرع هذا القانون أن عام ونصف من حياة الشاب وفي مرحلة حساسة جدا كتلك يمكن أن يحدد مستقبله ليذهب بك هو ويقبره في مكان لاحياة فيه ل 18 شهرا
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه حين أتذكر هذا الموضوع أصاب بصداع شديد خلي تخلى رانا مالفين بربي يخلف كيما جات تجي
    حسبي الله و نعم الوكيل تقبل مروري صديقي

8. elmoudjahid

elmoudjahid عضو مميز

ما تفكرنيييييييييييييييييييش )X

9. عادل

عادل عضو مميز

ونتي اكارمي وعلاه راكي متقلقة تقول جاك الاستدعاء تاع تادية الخدمة ههههههههه

نشالله خير من هاذ القوانين واش نقولو

10. lyes_sii

lyes_sii عضو جديد

السلام عليكم اخي الكريم
    والله هذا امر يهم كل الطلبة أنا طالب سأنهي دراستي العام القادم انشاء الله
    كلما تذكرت الخدمة الوطنية كرهت الدنيا ضياع سنتين من حياتي.
    والله كنت أنوي أن أشارك في امتحان الدكتورا ولكن رأيت أني سأضيع حياتي 3سنوات دكتورا + 2 الخدمة الوطنية متى سأكمل هذا المشوار الذي ربمى سأنتهي قبله (نهبل أو نطلع للجبل او نروح حواقا لبلاد الكفر يعطو للطلبة حقهم)
    لست أوافقك أن الخدمة هي تكوين و... لأنها مكان كفر و فسق ربمى يحدث فيه مالم يحدث في بلاد الكفر تصور أن الجندي ينبطح قبل أن يسقط العلم ولله ان المولى عز و جل أمرنا أن نسجد في مكان نضيف لمن ؟؟ لرب السماوات و الأرض و هِؤلاء الجهلة يأمرون عبد الله أن يسقط نفسه على الأرض أرض قذرة لا أقول لعلم قذر لأن من ضح بنفسه عليه يعرف رب العلم
    ولكن اعلم ان من ليس له "الكتاف" هو الضحية الوحيدة في هذا البلد الحبيب الذي تحكمه حكومة...

والله لو أجد فرصة للخروج من هذا البلد ما رجعة اليه ليس لأجل البلد ولكن لأجل من يحكمه
    اللهم سلط الارهاب عليهم
    اللهم زلزلهم في أوكارهم
    :bash::confused::(
    الحمد لله على كل الأحوال...

11. lyes_sii

lyes_sii عضو جديد

نتوما البنات الله غالب عليكم الحكومة راهي معاكم راهي تمدلكم فالحرية عمبالكم تحبكم لالا
    هما يحبو يشوفو البنات في الشوارع يبدو الزينة التاعهم لالا هما مايحبوش تكونو بنات حلال همو يحبو يفرغو الشهوة التاعهم برك
    بالاك لاحضتو (اذا كنتم متبرجين) اللي يخزر في وحدة مايشوفش في وجها يشوف في المناطق اللي تلبي الشهوة التاعو الله المستعان
    اللهم احفظ البنات العفيفات الطاهرات الطيبات و ارزقنا بزوجة صالحة(بعد ان ترزقنا بطاقة الاعفاء نشاء الله) ولا تجعلنا من المتسكعين الذين همهم الوحيد هو اتباع البنات الكاسيات العاريات المائلات الموميلات الذين قال في حقهم خير الأنام الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم العنوهم فانهن ملعونات
    الله المستعان
    اللهم احفظ شباب و طلبة المسلمين من شر الجامعات و شر هؤلاء الكاسيات الحاريات ووفق اللهم في تجاوز هته المحنة (الدراسة و الخدمة الوطنية))

12. المهاري

المهاري عضو مميز

شكرا لمروركما العطر اخي اسلام و أخي المجاهد ...بارك الله فيكم

13. المهاري

المهاري عضو مميز

اخي إلياس .... اسعدي مررورك على صفحتى ....

اوافقك الرأي الى حد بعيد اخي .... خصوصا في ردك الاول .... ردت فعلك هي خير مثال على الحالة النفسية التي يسببها هذا الموضوع ... هذا و ما تزال طالبا له طموحات بعيدة الأمد ... لكن كل شيء يتحطم بمجرد التفكير بهذا الموضوع ... لا أدري ما هو الداعي ل 18 عشر شهرا ... اليس 45 يوم كافية و كافية جدا لتعلم حمل السلاح ... لماذا لماذا يحطمون حلم الشباب في اكمال دراستهم ... الا يعتبر من ابرز الأسباب لهجرة الأدمغة الى الخارج ؟

أخي الان يتواجد في الخدمة العسكرية -او كما يسمونها الخدمة الوطنية زورا- ... بعدما تضحيات لسنوات في الجامعة .... طبعا لا حاجة لتذكيركم بالحالة التي يعيشوها ... الصلاة غير معترف بها .. وما الى ذلك .... ربما لما ينهي المدة القانونية و يتقدم لطلب عمل سيكون الجواب واضح ماذا كنت تفعل طوال هذه المدة انها كثيرة جدا .... نعتذر عن توظيفك لأنك بالتأكيد نسيت الكثير و فقدت التحكم في اختصاصك ... :confused: