الجزائر تحقق في قضية تعذيب أساتذة جامعيين جزائريين بمصر

الموضوع في 'أخبار الجامعات' بواسطة جهينة, بتاريخ ‏26 يناير 2008.

  1. جهينة

    جهينة مراسل

    الجزائر تحقق في قضية تعذيب أساتذة جامعيين جزائريين بمصر

    تاريخ المقال 26/01/2008
    أكد وزير التعليم العالي و البحث العلمي رشيد حراوبية اليوم السبت، أن قضية تعرض مجموعة من الأساتذة الجامعيين الجزائريين إلى التعذيب في مصر قد تم رفعها إلى الجهات المخولة قانونيا و دبلوماسيا للبحث فيها.

    و على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة خصصت للمصادقة على عدد من مشاريع القوانين أوضح حراوبية أنه قد "تم الاتصال بالجهات المخولة قانونيا و دبلوماسيا حالما بلغنا بما تم عرضه من طرف المعنيين".
    للتذكير كانت مجموعة من أساتذة جامعة سطيف قد أكدوا على صفحات الجرائد الوطنية وفي مقدمتها الشروق ، تعرضهم إلى التعذيب من طرف مصالح الأمن المصرية لدى تواجدهم في تربص جامعي بهذا البلد.
    نشرت الشروق خبر تعرض ثلاثة أساتذة جامعيين جزائريين في 14 جانفي الجاري لعملية اختطاف وتعذيب من قبل مباحث أمن الدولة المصرية خلال تواجدهم بالقاهرة ،في إطار زيارة علمية رسمية لتحضير لشهادة الدكتوراه.
    ونقلت الشروق عن هؤلاء الأساتذة قولهم أن فرقة من جهاز الأمن المصري مكونة من ستة أفراد بأزياء مدنية حاملين أسلحة اقتحمت غرفتهم بفندق في القاهرة، وقامت بتفتيش دقيق للغرفة وأغراضهم ووثائقهم بدون إعطاء أي سبب لذلك قبل نقلهم إلى مقر الأمن المركزي ومن هناك إلى مكان مجهول وهم معصوبي الأعين.
     
  2. zinouba

    zinouba مشرفة منتدى كلية الطب والبيولوجيا والبيطرة

    رد: الجزائر تحقق في قضية تعذيب أساتذة جامعيين جزائريين بمصر

    [​IMG]
     
  3. aminegio

    aminegio عضو جديد

    رد: الجزائر تحقق في قضية تعذيب أساتذة جامعيين جزائريين بمصر

    و الله مهزلة كبيرة ان يتعرض اساتذة جزائريين الى التعذيب من طرف الشرطة المصرية و المهزلة الكبرى انه لا توجد اي اصوات للتنديد بهذا التصرف الشنيع​