الاقتصاص من مصري في لبنان، وتعلي جثته

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة دومي إبراهيم, بتاريخ ‏1 مايو 2010.

  1. دومي إبراهيم

    دومي إبراهيم عضو مميز

    أثار إقدام حشد غاضب في بلدة لبنانية بالاقتصاص من مصري، يشتبه في أنه قتل مسنين وحفيدتيهما، عبر ضربه حتى الموت ومن ثم سحله والتمثيل بجثته أمام أعين رجال الشرطة، موجة استنكار في الاوساط السياسية والشارع على حد سواء.

    وأعلنت مصادر أمنية لبنانية بأن المئات من سكان قرية "كترمايا" جنوب شرق العاصمة بيروت، هاجموا الشاب المصرى "محمد سليم مسلم" واخرجوه من سيارة الامن الداخلي التي كانت تقتاده إلى مكان الجريمة، وضربوه حتى الموت أمام عناصر الامن.
    large_57188_107257..jpg


    جثة القتيل معلّقة على عمود إنارة



    وقال مصدر مطلع داخل جهاز الأمن الداخلى اللبنانى إن التحريات الأولية أكدت أن القتيل كان ينوى الزواج بإحدى فتيات العائلة التى قتل 4 من أفرادها، وعندما رفض رب الأسرة قرر الشاب الانتقام، وبعد 24 ساعة من ارتكابه الجريمة، ألقى القبض عليه واعترف بارتكابها، وأثناء اصطحابه لتمثيلها هاجم سكان القرية قوات الأمن وانهالوا على المتهم طعناً بالسكاكين،

    وكانت القوى الأمنية اللبنانية، قد أوقفت الشاب المصري محمد سليم مسلم على خلفية التحقيق بمقتل كل من يوسف ابو مرعي (78 عاماً) وزوجته كوثر (79 عاماً) وحفيدتاهما زينة (7 اعوام)، وآمنة (9 اعوام) لابنتهما رنا.
    وأشار مصدر أمني إلى أن الشاب المصري "اعترف بارتكابه الجريمة عبر سكين عثر عليه في منزله إضافة إلى عثور القوى الأمنية لكنزة ملطّخة بالدماء"، لافتاً إلى أن لديه سوابق في الجرائم، وأنه كان "ارتكب جريمة اغتصاب قاصر في كترمايا منذ حوالى الشهرين".

    وعند الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر الخميس، تم نقل الشاب المصري بسيارة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية ترافقها سيارة أخرى إلى قرية "كترمايا" لتمثيل الجريمة، وكان في السيارتين ثمانية عناصر أمنية.

    وحاولت العناصر الأمنية اللبنانية دخول منزل الضحايا المتهم الشاب المصري بقتلهم بطريقة لا تسترعي انتباه الأهالي، لكن المحذور وقع، فما ان شاهد احد ابناء البلدة رجال الضابطة العدلية ومعهم الشاب المصري، حتى راحوا يتناقلون الخبر الذي امتد كالنار في الهشيم.

    وما أن وصلوا إلى المنزل مكان تمثيل الجريمة حتى قام المئات من الأهالي اللبنانيين باعتراض طريقهم وسحبوا المتهم وانهالوا عليه بالضرب حتى الموت.

    ولم تتمكن عناصر الأمن اللبنانية من منع الأهالي، إلا أن بعض الشبان استطاعوا تخليص الشاب المصري من بين الناس ونقلوه إلى مستشفى سبلين الحكومي، ولكن تبعهم عدد كبير من الشباب إلى المستشفى وقاموا بسحبه منها وقتلوه، ومزقوا ثيابه ولم يبقوا عليه إلا الثوب الداخلي.


    ولم يكتف أهالي القرية اللبنانية بذلك، فقاموا بوضع الشاب المصري على مقدمة إحدى السيارات وساروا به حتى الشارع الرئيسي في قرية "كترمايا" وساحة البلدة وسط حشود كبيرة من مختلف الأعمار، وهم يرددون: "الله اكبر"، و"هذه هي العدالة لكل قاتل ومجرم"، فيما راح البعض يطلق الأعيرة النارية في الهواء.

    بعدها قاموا بسحب جثة الشاب على الأرض بعد ربطها بحبل، وثم قاموا بتعليقها على عمود كهربائي مقابل المسجد وسط ساحة البلدة ليراه جميع أهالي القرية.

    وبعد ما يقرب من ساعة قاموا بإنزال الجثة عن العمود وجرها بالقرب من مكان الجريمة



    libnan1_l..jpg .

    وبعد ساعة تقريبا حضرت سيارتان عسكريتان تابعتان للشرطة العسكرية في الجيش اللبناني، حيث استطاعوا تخليص جثة الشاب من يد الأهالي ووضعها في إحدى السيارات العسكرية ومن ثم غادرت المكان.

    في حين انتشرت قوات من الجيش اللبناني على طول الطريق الرئيسية لفض التجمعات ولتأمين مراسم تشييع الضحايا الأربعة التي أتهم الشاب المصري بقتلهم الأربعاء.

    ومن جانبه اعرب وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار عن غضبه واستهجانه "للهجمية" في جريمة قتل الشاب المصري كترمايا، معتبرا انه "مهما كان شعور أهالي القرية لا شيء في العالم يمكن ان يجعل لردة الفعل الجماعية اساسا من الصحة وهذه الصور ستسود صورة لبنان في الخارج".

    وأكد أنه طيلة نهار الخميس كان على اتصال بكل المراجع القضائية المختصة في لبنان كي لا يمر هذا الحادث مرور الكرام".

    أعلن وزير العدل اللبناني أنه تم التعرف على أسماء 10 اشخاص ساهموا في قتل الشاب المصري، مؤكدا أن "الجرم واضح للعين المجردة ويجب على القضاء ان يقوم بواجباته".

    واشار وزير العدل اللبناني إلى انه تحدث مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن الموضوع، مؤكدا ان النيابة العامة ستلاحق المرتكبين وأن هناك افلام مصورة تظهر المرتكبين.

    وقال إن "لبنان لا يكن ان تقبل بهذا الحادث ولا يقل خطورة عما سبقه من اعمال همجية".

    ومن جهته قال رئيس بلديتة كترمايا محمد حسن : "إن ما قامت به القوى الأمنية من إحضار للقاتل إلى موقع الجريمة لتمثيله فعلته بعد أقل من 24 ساعة على وقوعها من دون أن تراعى حرمة الجريمة والأبرياء، وقبل حتى أن نحصل على إذن من النيابة العامة لاستلام الجثث، أثار مشاعر أهل القرية الذين أصيبوا بهذه الفاجعة".

    وأضاف: "كان على القوى الأمنية والجهات الرسمية أن تتخذ تدابير وإجراءات غير تلك التي اتخذتها، آخذة بعين الاعتبار الوضع الحرج الذي يعيشه أبناء القرية".

    وعلق رئيس بلدية كترمايا على تصريحات وزير العدل اللبناني بأنه سيتم القبض على من شاركوا في قتل الشاب المصري قائلا: "ليس هناك من مطلوبين للعدالة في كترمايا، وأبناؤنا ليسوا خارجين عن القانون، وبالتالي لن نسكت إذا ألقي القبض على أحد منهم".

    يذكر أن الشاب المصري محمد سليم مسلم (38 عاما) كان يعيش في لبنان ويقيم مع والدته المتزوجة من رجل لبناني يدعى رياض عرابي من قرية "كترمايا" التي شهدت الواقعة، وهم جيران للأسرة المتهم الشاب بقتلهم.

    وقال مصدر مطلع داخل جهاز الأمن الداخلى اللبنانى إن التحريات الأولية أكدت أن القتيل المصري كان ينوى الزواج بإحدى فتيات العائلة التى قتل 4 من أفرادها، وعندما رفض رب الأسرة قرر الشاب الانتقام، وبعد 24 ساعة من ارتكابه الجريمة، ألقى القبض عليه واعترف بارتكابها، وأثناء اصطحابه لتمثيلها هاجم سكان القرية قوات الأمن وانهالوا على المتهم طعناً بالسكاكين



    libnan2_l..jpg .
     
  2. inconnu_007

    inconnu_007 مشرفة منتدى العلوم الإقتصادية

    رد: الاقتصاص من مصري في لبنان، وتعلي جثته

    ربي يستر منهم

    شكرا لك اخي على الموضوع
     
  3. ucanchange

    ucanchange مشرف المنتديات الرياضية

    رد: الاقتصاص من مصري في لبنان، وتعلي جثته

    جريمة بشعة أي أحد غير عاقل يمكن أن يقوم بها، و ليس هذا الرجل المصري بالتحديد و الذي يمثل عينة من حالة اللاوعي و الجهل و الابتعاد عن الدين الذي يعيشه معظم شباب العالم العربي خاصة .

    و أرجوا أن نكف عن نقل كل ما يتكلم عن مصر !!
     
  4. دومي إبراهيم

    دومي إبراهيم عضو مميز

    رد: الاقتصاص من مصري في لبنان، وتعلي جثته

    هدا ليس بمجنون بل عاقل، وسلوكه ثمرة عشرة عمر مع جيرانه.

    اخي المحترم،

    العيب ان نحاول ان نوجه حديث ما ونفرض نسق معين. لندع الناس تقرأ وتحكم من خلال مشاركتها. وانا لم اقصد الاساءة لمصر بالمرة.

    ومن لم يعجبه موضوعي، يقرأه ويضربه عرض الحائط
     
  5. EL_Betoul

    EL_Betoul عضو مميز

    رد: الاقتصاص من مصري في لبنان، وتعلي جثته

    الله يسترنا من مثل هذ ا.......واش جابو لبلاد الناس حتى يطاول عليهم وتوصل للقتل...........
     
  6. ucanchange

    ucanchange مشرف المنتديات الرياضية

    رد: الاقتصاص من مصري في لبنان، وتعلي جثته

    أريد التنبيه على أن كلمة غير عقل لا يعني أنه مجنون و لكن غير ناضج وجاهل

    و أنت حر يا أخي لكن ما لاحظته أنك تنشر للمرة الثانية موضوع و رد ضد مصر عموما و بهذا أنت نثير الفتنة من جديد .
     
  7. عبدو936

    عبدو936 عضو مميز

    رد: الاقتصاص من مصري في لبنان، وتعلي جثته

    امر عجيب فعلا الله يحفظ ويستر ان شاء الله

    شكر اخي على موضوع