الأتراك يعاودون الفتح "حضارياً" - سفن العثمانيين تبحر من مرمرة إلى غزة.

ucanchange

مشرف المنتديات الرياضية
الأتراك يعاودون الفتح "حضارياً"
سفن العثمانيين تبحر من مرمرة إلى غزة
حماسنا



متابعات - حماسنا

شارك عدداً كبيراً من المواطنين الأتراك في وداع السفن المتجهة إلى مدينة غزة المحاصرة، حيث ارتفعت الأعلام الفلسطينية ملوحة في السماء، و قد تبرعت العديد من النسوة بصيغهن للسفنية للشعب الفلسطيني، و كانت مظاهرة حاشدة شارك فيها مواطنون بواسطة سفن جاءت لتودع مرمرة الزرقاء في عرض البحر. كما شارك العديد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني و الأحزاب السياسية التركية، فنانون و رجال أعمال مشهورين.

و ألقيت كلمات من قبل ممثلي منظمي حركة '' وجهتنا فلسطين..حمولتنا المساعدات الإنسانية ''، من كل من هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية، '' حركة '' غزة الحرة ''، ماليزيا، الكويت، الجزائر، اليونان، إنجلترا و إيرلندا.


قائد الأسطول التركي "يلدرم" : لن نوليهم الأدبار

علق بولنت يلدرم رئيس هيئة الإغاثة و المساعدات الإنسانية عن تهديدات إسرائيل قائلا : '' نحن مصممون على الذهاب، لن نتراجع خطوة واحدة للوراء، لقد عشنا مع الكثير من الرجال العاملين في حقل الإغاثة .. فمنهم عزت شاهين الذي سجن ثم استشهد اثنين من أحبابنا هما فاروق أكتاش و بهاء الدين يلدز..في شهر واحد عشنا السجن و الإستشهاد في وقت واحد...تغمدهم الله بكامل رحمته، إن شاء الله سيكون طريقنا مفتوح بإذنه تعالى، و عندي قناعة أن الملايين من الأدعية ستكون مصاحبة لنا..''


كما شكر كل من قام بدعم الحركة من الأحزاب السياسية التركية منها الحزب الحاكم حزب العدالة و التنمية، حزب السعادة، و حزب الوحدة الكبير.

و أفاد أن ما تقوم به إسرائيل بحق الفلسطينيين هو نفس ما قام به هتلر ضد اليهود و قال : '' لقد أقام هتلر مخيما للأسرى في ألمانيا..و الآن الصهاينة يقومون بسجن و أسر الفلسطينيين أيضا..و أنا أنادي الإسرائيليين من هنا اليوم : تعالوا لنحل هذه الأزمة بشكل سليم...لأنكم إذا عرقلتم و اعتديتم على هذه الحركة فستصبحون معزولين في العالم..و سيوف تتضررون...هذه سفن مساعدات إنسانية..لا يوجد حتى سكين واحد فيها...سيكون على متنها أطفال، نسوة و شيوخ، ستحمل أدوية و أجهزة طبية، و سيكون فيها أكثر من 120 نوع من الأدوية.''.

ألقى بعد ذلك رئيس حركة فلسطينيي 48 الشيخ رائد صلاح كلمة أشاد فيها بمواقف و مقولات أردوغان فيما يخص القضية الفلسطينية، و أكد على ضرورة أن يحذو كل الحكام العرب حذو أردوغان، و أشاد بمواقف الحكومة و الشعب التركي تجاه الشعب الفلسطيني.

و في الكلمة التي ألقاها نائب البرلمان في حزب العدالة و التنمية في موش سراج الدين كاراياغ، شبه فلسطين بالسجن في الهواء الطلق وقال : '' إسرائيل بأسلحتها لن تصل إلى قوة التصميم و الإرادة التي تملأ مؤيدي القضية الفلسطينية..إسرائيل تقتل الآلاف من الأبرياء..و بعد ذلك تدعي أن الإسلام إرهاب...و هذا ليس مقبولا على الإطلاق.''.

بعد إلقاء الكلمات، إنطلقت مرمرة الزرقاء مصحوبة بالهتافات و الأدعية، في رحلة ستستغرق 40 ساعة للوصول إلى أنطاليا، حيث سينضم إليها قسم كبير من المشاركين، و إذا لم تعترض إسرائيل طريق السفن سوف يصل الأسطول إلى غزة في 26 من مايو 2010.

مشاركة 9 سفن في الأسطول :
ستشارك في الأسطول 3 سفن من تركيا، 1 اليونان، 2 من إنجلترا، 1 من إيرلندا، 1 الجزائر، 1 من الكويت.
تحمل 10 آلاف طن من المساعدات التي تضم أدوية، أجهزة طبية، إسمنت، حديد، بيوت مسبقة الصنع، ألعاب للأطفال و غيرها.

ينطلق من تركيا 2 سفن شحن و سفينة ركاب.
و تلتقي السفن في عرض البحر لتتجه إلى غزة على شكل أسطول.

 
أعلى