استفسار وسؤال نتائج الباكالوريا بوسعادة ضعيفة لماذا

الموضوع في 'شعبة العلوم التجريبية' بواسطة عتيق الحسين, بتاريخ ‏15 يوليو 2008.

1. عتيق الحسين

عتيق الحسين عضو جديد

السلام عليكم
    النسبة في مدينة بوسعادة برنامج العلوم تجريبية النظام الجديد النسبة لا تتعدى 10 بالمئة والله كارثة

او فيها تلاعب

انا الحمد لله نجحت ولكن الكثير الكثير لم ينجح درس وحضر

2. رد: استفسار وسؤال نتائج الباكالوريا بوسعادة ضعيفة لماذا

شكرا على لموضوع

3. anede

anede عضو جديد

رد: استفسار وسؤال نتائج الباكالوريا بوسعادة ضعيفة لماذا

إن نسبة النجاح في البكالوريا نظام جديد في بريكة في مؤسسات وصلت 65% بينما لم تتعدي 27% للنظام قديم
    ونفسر ذلك على أساس أن طلبة النظام الجديد لم يمتحنو الا فى 60% من البرنامج زائد سهولة المواضيع أما النظام القديم فهناك إجحاف كبير فى حقهم مع تسجيل تشدد المصحيحين وخاصة ان البعض لا يدرسو الأقسام النهائية

4. ياسر بلواضح

ياسر بلواضح عضو جديد

]انا الحمد لله من تلاميد بوسعادة والحمد لله كان التوفيق من عنده وأرجع السبب الرئيسي لدلك غياب المنهجية في الإجابة والصرامة الكبيرة من طرف المصححين على عكس الثانويات الأخرى والله اعلم

5. عبير الجزائر

عبير الجزائر عضو جديد

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    الف الف الف مبروك نجاحك أخي الكريم في البكالوريا و عقبال الشهادات العليا ان شاء الله تعالى
    أما عن استفسار فالله أعلم ربما طريقة التحضير كانت أقل بالنسبة للثانوية الأخرى فمثلا هناك ثانويات في ولاية البليدة كانت تدرس حتى السابعة مساء و كان التحضير و الاهتمام بالطلبة بشكل جيد جزاهم الله خير الاساتذة و كل عمال المؤسسة كانوا على قدم و ساق و الحمد الله كان النجاج بنسبة كبيرة فمثلا قسم العلوم التجربية يحتوي على 44 تلميذ نجحوا 36 تلميذ بتقدير جيد جدا ، و جيد و قريب من الجيد بنسبة كبيرة ربما كان هناك خلل أو نقص في التحضير و الله أعلم