استطلاع للطلبة : هل تقبل بزوجة عاملة

هل تقبل بزوجة عاملة

• مجموع المصوتين
    6
أعلم من دون اجراء استطلاع أن معظم الشبان الذين يتحصلون على راتب كافي يغطي كل احتياجات العائلة يعارض على ان تخرج زوجته للعمل و لكن الاحوال المعيشية اليوم كلنا نعلمها فالعامل الذي راتبه 30000 د بالكاد يكفي لتغطية نهاية الشهر فلا يمكن الادخار أو الخروج للتحواس أو الاكل مرة على مرة خارج المنزل كما ان خروج اامرأة العاملة اليوم أصبح شيئ عادي .
أرجو ان يعطي الشباب رأيه بكل موضوعية بدون ما زعمة يلعبها "أنا jamais مرتي ما تخرج من الدار!" و بكل صراحة لان لا أحد يعرف الاخر هنا و لا داعي لان نقول ما لا نفكره . و تذكروا "المشكل بالنسبة للشباب الذي راتبه غير كافي"
و شكرا

رد: استطلاع للطلبة : هل تقبل بزوجة عاملة

مشكور اخي الكريم
اولا: علينا ان نلفت الانتباه لنقطة هي ان من يعيش الوضع محل النقاش يختلف عن من لن يعشه بعد و بالتالي فانك ان اعطيت رايا في موضوع ما لم تصل لان تعيشه ربما سيختلف الحال عندما تعشه و تصطدم به وجها لوجه.
ثانيا: بالنسبة لي المشكلة ليست في عمل المراة ام لا بقدر ما هي في طبيعة عمل المراة...و هذا ليس طعنا او انقاصا من ثقتي فيها بقدر ما هو درء للشبهات و الابتعاد عن ما فيه رائحة الحرام....
فلا مشكلة عندي ان تعمل زوجتي...لكن ان كنت في حال ميسورة و الحمد لله فالاكيد انه ان كانت حقا تعي ما هي عليه فهي وحدها سوف ترفض العمل و تفضل الاستقرار في البيت للاعتناء بزوجها و اولادها لان دلك اولى....
اما ان لم اكن في حال ميسورة ان شاء ربي فلا حرج ان تعمل لكن في عمل اراه شريفا حقا و ارتاح له و الا فلا داعي لان تعمل..فاعيش براتبي و ان كان ضئيلا يضمن لي و لعائلتي الضروريات احسن من عيشة كريمة على حساب كرامتي و كرامة زوجتي...............شكرا.

manar18

عضو مميز

السلام عليكم
بكل صراحة
اظن ان الاستطلاع الواقعي و القريب من الحقيقة هو
هل تقبل بزوجة غير عاملة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ههههههههههههه
اكيد راك من كوكب اخر............في كوكبنا راهم كامل يحوسو على زوجة عفوا .....شهرية
تقبلوا مروري

inconnu_007

مشرفة منتدى العلوم الإقتصادية

بصح اين اراء الدكورررر يا بنات انا نقولكم رجع الرجل يشترط على المراة باش يخطبها انها تكون خدامة والله انقلبت الاية والله اعلم

تقات

عضو مميز

بصح اين اراء الدكورررر يا بنات انا نقولكم رجع الرجل يشترط على المراة باش يخطبها انها تكون خدامة والله انقلبت الاية والله اعلم
رام حاشمين ماعليش قولوها برك راكم معذورين .
وراء كل رجل عظيم امرة عاملة .
وراء كل رجل برجوازي شهرية امراة.

رام حاشمين ماعليش قولوها برك راكم معذورين .
وراء كل رجل عظيم امرة عاملة .
وراء كل رجل برجوازي شهرية امراة.
loool هايلة هادي
مساكن الأعضاء الذكور خافو يدخلو و يقولو الحقيقة

اولا الاناث لي مرو بالموضوع اكثر من الرجال???????

ثم ان كان ولابد ان تعمل المراة ان يكون عملها محترم ولا اظن في وقتنا هذا يوجد عمل محترم الا في قليل القليل من الاماكن
لان الذئاب الان في كل مكان والذئب لا يؤتمن ولو اظهر الابتسامة

وبكل صراحة المراة اليوم لا تبحث عن العمل كعمل في جنسه لكنها اصبحت اليوم لا تريد المكوث في البيت
لا ادري من يجلس لتربية الاولاد ورعاية الزوج????

لذا افضل ان تكون زوجتي لا تعمل لسببين
دورك زوجتي هو رعايتي وتربية اولادي
ولايمكنك العمل لاحفظ شرفك والبعد عن كل شبهة
ولو كان بمبلغ بسيط يسد حجاتنا

واذا تحدثنا على الضرورة فالضرورة احكام
ولضرورة كذلك شروط

ربي يصلح احوالنا واجوال نسائنا

-----

بالمناسبة لا اظن انه كاين عراس هذا الصيف المهور غلات والنساء ولاو يشرطو ياسر

لذا سنقوم باضراب عن الزواج لاسترداد الحقوق

ما رايكم يا شباب ?????

كل واحد و عقليتو و تربيتو......
اللي يحب الزوجة انتاعو طالعة هابطة تخرج من الدار على السابعة صباحا وتدخل على الثامنة ليلا و تظل في سيارة مع شخص اخر بحجة العمل فهو حر في ذلك.......و المراة اللي تعرف صح ما معنى انها زوجة راهي تعرف واش لازم.
فكثيرات هن من همهن هو الخروج من البيت و ليس العمل و كانهن في قفص و هذا باعتراف منهن....و انا بالنسبة لي من تفكر هكذا فهي ليست زوجة بالمعنى الحقيقي....
المهم...كيما يقولو...كل واحد يعوم بحرو ...لانو كالعادة...كلام لاجل الكلام و فقط.

عادل

عضو مميز

مدام نضت خويا اكل مليح ههههههه مزحة فقط

واش راكي تقولي تقات ضرك تشوفي ؟؟؟؟؟؟؟

والله حسب الحال ولو كنتن ذكيات يا بنات لقراتن راي الاخ مجاهد صاحب الموضوع فقد اعطى الراي الاقرب لكل الشباب

انا عن نفسي حسب الظروف ليس معناه استغلال المرأة لكن اين ستعيش هذه المراة التي تتحدثون اننا سنستغلها

هل في بيت لوحدها في معزل عن زوجها الحياة طبعا تفاعل وانسجام وتكامل بين الزوجين وليس كل لوحده

اذا كان ولا بد فلما لا ان كنت لا استطيع مجابهة الحياة وحدي فلما لا تعينني او بالاحرى تعيننا معا قليلا

واذا كنت استطيع تلبية متطلبات الحياة فاعتقد ان البيت افضل لها والاسلام فيه حكم في بقاء المراءة في البيت

ليس ظلما وليس عيبا بقاء المرأة في البيت ولو كانت لها شهادة ان توفر لها كل الحاجيات

شكرا اخي المجاهد

مشكور اخي الكريم
اولا: علينا ان نلفت الانتباه لنقطة هي ان من يعيش الوضع محل النقاش يختلف عن من لن يعشه بعد و بالتالي فانك ان اعطيت رايا في موضوع ما لم تصل لان تعيشه ربما سيختلف الحال عندما تعشه و تصطدم به وجها لوجه.
ثانيا: بالنسبة لي المشكلة ليست في عمل المراة ام لا بقدر ما هي في طبيعة عمل المراة...و هذا ليس طعنا او انقاصا من ثقتي فيها بقدر ما هو درء للشبهات و الابتعاد عن ما فيه رائحة الحرام....
فلا مشكلة عندي ان تعمل زوجتي...لكن ان كنت في حال ميسورة و الحمد لله فالاكيد انه ان كانت حقا تعي ما هي عليه فهي وحدها سوف ترفض العمل و تفضل الاستقرار في البيت للاعتناء بزوجها و اولادها لان دلك اولى....
اما ان لم اكن في حال ميسورة ان شاء ربي فلا حرج ان تعمل لكن في عمل اراه شريفا حقا و ارتاح له و الا فلا داعي لان تعمل..فاعيش براتبي و ان كان ضئيلا يضمن لي و لعائلتي الضروريات احسن من عيشة كريمة على حساب كرامتي و كرامة زوجتي...............شكرا.
السلام عليكم
انا رأيي في هذا الموضوع من رأي اخي الفاضل "kimou18 " الذي كفى في رده وشفى فأشكره جزيل الشكر على معالجته الموضوعية والواقعية التي تجسد بعد النظر وكذا دقته وللأخوات الفضليات الرجوع لذلك الرد خاصة اللاتي اعتبرن قلة مرور الجنس الذكري على الموضوع وقلة ردوده اعتبرنه دعما لأرائهن التي تعتبر شخصية 100/100 ولا يمكن تعميمها بأي حال من الأحوال
شكرا اخي المجاهد على الموضوع تقبل مروري كما ارجو من اخواتي الفضليات ان تتقبلن رأيي وان لا تتسرعن في الحكم على السادة الذكور حتى لا تندمن على ذلك
تقبلوا تحياتي .

شكرا للمرور للبنات كما للذكور لابداء الآراء
البنات معهن حق فيما يخص الظاهرة التي نراها اليوم الحمد لله أن ليس كل الشباب كيفكيف
صحيح كما قال kimou أننا لا يمكن أن نجزم بآرائنا إلا عند مواجهة الامر و على حسب الظروف و لكن لكل منا خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها

شكرا لكم جميعا

انا لست معارض لعمل المرأة .... يبقى فقط النظر لطبيعة عمل المرأة هل فيه خلوة مع الرجال او ان كان فيه شبهة او ان كان العمل يرهقها و هل عملها يؤثر بشيء او اخر على استقرار البيت,,,, فكل هذا مرفوض .......ولا يساوي شيئا مع اجرتها

عادل

عضو مميز

متقوليش راك تتهافت معاهم برك خويا المهاري هههه

مالا كشما تشدنا معاك راني جاي نجري

ربي يجيب الصلاح والناس لملاح

المهم انو يتفاهمو ويتعاونو والصح فالعقلية ماشي المادة والمكانة

أعلى