اريد ان استفسر عن دراسة الطب في عنابة

السلام عليكم:
انا صهيب من فلسطين حصلت على قبول طب في كلية الطب بعنابة.اريد ان استفسر عن الدراسة في الجزائر :
1. هل يوجد امتحان قبول لتقييم مستوى اللغة الفرنسية في الجزائر؟
2.ما هو مستوى الاقامة الجامعية ؟
3.كم عدد سنوات دراسة الطب في الجزائر؟
4.هل الاقامة الجامعية بعيدة عن الكلية؟

ولكم جزيل الشكر

رد: اريد ان استفسر عن دراسة الطب في عنابة

السلام عليكم
مرحبا في الجزائر
مدة دراسة الطب 7 سنوات في الجزائر
لست من عنابة ولذا لا يمكن الاجابة عن باقي الأسئلة...الدراسة بالفرنسية ولذا من الأفضل أن تدعم نفسك قبل الدخول الى كلية الطب لا يوجد امتحان فرنسية بالنسبة للجزائريين لكن لا أعلم بالنسبة اليكم...
بالتوفيق

السلام عليكم:
شكرا لكم عل الرد .لكن الرجاء افادتي بمعلومات ادق عن:
1.الاقامة الجامعية في عنابة.
2.هل يوجد امتحان لتقييم اللغة الفرنسية قبل دراسة سنة اولى؟
3.هل الاقامة الجامعية بعيدة عن الكلية؟

ولكم جزيل الشكر

مرحبا صهيب.. أنا طالبة في جامعة الطب في عنّابة.. سأجيبك عن أسئلتك:

اولا..لا يوجد امتحان لتقييم اللغة الفرنسية قبل القبول بالجامعة
ثانيا.. مدة الدراسة سبع سنوات
أمّا ثالثا .. عن الاقامة الجامعية..أنا أسكن بولاية عنابة أي لا أقيم بالحي الجامعي لذا لا أملك معلومات دقيقة عن مستوى الغرف لكن بصفة عامة -مما اسمعه من زملائي وزميلاتي- أستطيع ان اخبرك انه يوجد حيّان للاقامة
الحي الاول قريب من الكلية على عكس الحي الثاني
لكن مستوى النظام والنظافة والخدمات في الثاني أحسن -نسبيا- مما في الاول
في الحي الثاني يمكنك الحصول على غرفة خاصة بك وحدك لكني لست متاكدة ان كان ذلك ممكنا في الحي القريب من الكلية

أي استفسارات اخرى..انا في الخدمة

السلام عليكم :
شكرا لك اختي على هذه المعلومات القيمة . اريد ان استفسر عن:
1. موعد بدء الدراسة في كلية الطب -عنابة .
2. هل احتاج الى تأشيرة للدخول الى الجزائر.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من المعتاد كل عام أن تبدأ الدراسة في نهاية شهر سبتمبر
أما عن التّأشيرة فلا تحتاجها.. لا يوجد شيء كهذا

حسنا.. صهيب
اذا كنت تقصد الدراسة خلال فترة الصيف.. لا توجد
أما اذا كنت تقصد الامتحانات في فصل الصيف.. فتوجد امتحانات الاستدراك - لمن لم يتحصل على المجموع الكافي للنجاح خلال السنة-

تتكلم الفرنسية؟ لاحظت انك كتبت الاشهر بالفرنسية

السلام عليكم:
شكرا لك اختي على هذه المعلومات الممتازة .بالنسبة للغة الفرنسية نعم انا اتكلم اللغة الفرنسية حيث انني اتعلم اللغة الفرنسية في المركز الفرنسي وانا في المستوى الثالث.

Merci beaucoup

بالنسبة للغة الفرنسية.. تحتاجين ان يكون مستواك فيها يكفي لكي تفهمي ما يقوله الاستاذ اثناء القاءه للدرس -بالفرنسية طبعا- .. ولكي تستطيعي التعبير عن فكرتك بجمل صحيحة شفهيا اذا اردتي مناقشة الاستاذ، او كتابيا اثناء الاجابة عن اسئلة الامتحانات..

وثقي بان الامر ليس صعبا..فاذا كنتي تملكين حاليا رصيدا مقبولا في اللغة فستتمكنين بسهولة من التأقلم خلال شهر على الأكثر
وأقصد بذلك un bon grammaire et un moyen vocabulaire

أمّا عن المصطلحات.. فستقابلين خلال السنة الدراسية الكثير من المصطلحات العلمية التي لا تعرفينها من قبل، لكن كل منها سيكون مرفقا بالشرح باعتبار انها جديدة.. فلا أتوقع أن يسبب لك هذا مشكلا أبدا.

بالتوفيق

to my brother abd achakour i advise you to start the study for the begining of the year and you the study of medicine in annaba is good and annaba is beautiful city sorry i can t write arabic good luck i wait you and you must like what you study :clap::clap:

السلام عليكم انا متحصلة على شهادة البكالوريا بمعدل 15.97 اريد ان اسأل عن عدد المقاعد البيداغوجية بكلية الطب بعنابة و ان كان هناك امل لي بالإلنحاق بها لأني وضعتها اولى اختبذياراتي ارجو الرد لأن لدي العديدي من الأسئلة حولها. و شكرا

مرحبا بكي دكتورة ندى.. مبروك البكالوريا ومبروك التفوق
عدد المقاعد البيدافوجية مسألة ادارية.. تحتاجين طرح هذا السؤال على ادارة الكلية.. لذا لا استطيع اجابتك عنه..عذرا
اما عادة.. فيقارب استيعاب الدفعة الاربع مائة طالب

واليكي رايي الخاص.. بحكم معدلك.. اطمئني ان شاء الله ستكونين طالبة في كلية الطب للسنة الدراسية 2010/2011

لقد مررت بهذه الفترة التي تنتظرين فيها تحديد مستقبلك واقدر ما تشعرين به.. لكني اكرر واطمئنك
تحياتي

أعلى