اريد المساعدة من فضلكم

من فضلكم انا طالبة علوم تسيير تخصص مالية و أريد مواصلة التعليم الى مابعد التخرج لكن يعترصني بعض الغموض حول مسابقات الماجيستار من حيث شروط القبول ...هل يمكنني المشاركة في مسابقات من غير تخصصي كفرع ادارة الاعمال او مالية نقود وبنوك ...كيف ستكون المواضيع و هل تكون المقاييس التي أختبر فيها نفسها كل سنة ام تتغير حسب الجامعات ....بصراحة يصيبني الاحباط عندما أجد ردودا متفاوتة و لا أستطيع الجزم برد واحد ....أتمنى أن أجد عندكم أجوبة لأسئلتي ...شكرا مسبقا

رد: اريد المساعدة من فضلكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛
الأخت مريم ؛ يمكنك المشاركة في مسابقة الماجستير لتخصصات أخرى ؛ وليس شرطا أن تكون نفس التخصص لمرحلة التدرج؛ لكن الأولى والأفضل المتابعة في نفس التخصص ، لأن تغييره يستلزم بذل جهذ أكبر في المراجعة والإلمام بالمقاييس الجديدة والغريبة عن تخصصك الأول، وكما قلت تستطيعين المشاركة في التخصصات الأخرى للماجستير، وأضرب لك مثالا : أنا لدي لسانس في العلوم المالية، و الآن أنا خريج ماجستير إدارة الأعمال دفعة 2007،
تحيات الباحث في إدارة الأعمال

شكرا جزيلا أخ عبد السلام ...تشرفت بقراءة ردك بصراحة أرغب في المواصلة ضمن التخصص انشاء الله ...وأرجو التوفيق فقط سأطلب منك المساعدة ان كان بامكانك ....أريد أن أستفسر حول المقاييس المشتركة بين الادارة و المالية فيما يخص اجتياز امتحان الماجيستار لأنني أملك مجموعة من المواضيع المختلفة من جامعات القطر الجزائري لكن يصعب علي ان أصنفها ...باختضار بما انني سأواصل في فرع المالية ما هي المقاييس التي أستطيع مراجعتها حاليا ...فقد ركزت في صيف السنه الماصية حول الاقتصاد الجزئي و انا الان بصدد التركيز حول الاقتصاد الكلي و بدلك سألم انشاء الله بالنظرية الاقتصادية ككل .... أنا آسفة على الازعاج و شكرا مجددا على الرد و تشرفت بأن تكون العضو الاول الدي أراسله ........موفق

الاخت مريم لك الحق في المشاركة في التخصصات الاخرى والتي اشار لها اخي عبد السلام .أنا احمل نفس تخصصك وشاركت اكثر من مرة في مسابقة المجيستار وكانت مشاركتي الأحسن في مجال تخصصي حيث كانت المواضيع بسيطة وسهلة في متناول أي مجد .خاصة الإقتصاد الجزئي ,تسيير المؤسسة والإحصاء.عليك بالتحضير الجيد حتى تحققي طموحك ونجاحك
أتمنى لك التوفيق حظ سعيد أراك في السنة ـأولى ماجيستار إن شاء الله.

أعلى