ارجوكم ساعدوني...............

السلام عليكم اخوتي
صح فطوركم وتقبل الله صيامكم
انا اسمي هيام
انتقلت الى 3 ثانوي شعبة تقني رياضي هندسة ميكانيكية
كل مافي الامر هو ان ابي قرر ان يغير لي الشعبة لانه يرى ان الاختيارات في الجامعة لاتناسبني
يعني انه يريدني ان ادرس شعبة العلوم تجريبية وانا ارى ان معه حق لكنني جد خائفة من العلوم الطبيعية لانني لم ادرسها العام الماضي.......فبرايكم هل استطيع تجاوزها وهل العلوم الطبيعية سهلة
ماذا افعل ارجو ان تساعدوني
ارائكم تهمني
مع التحية اختكم في الله هيام

رد: ارجوكم ساعدوني...............

w 3laykom salam w rahmato llah ta3ala w barakatoh

saha ftourek

ngolek okhti bali

l3olom hlowa w sahla hoti balek m3aha berk w tab3i m3a ls profs w homa yacharho

w tab3an jtahdi chwiya w 3lik w 3la lkotob lkharijiya kasdi tamarin li f lkotob lkharijiya

w bitawfik habibti

التعديل الأخير:

انا كنت في شعبة العلوم التجريبية و قد تحصلت على البكالوريا هدا العام..... انصحك باهتمام بمادة العلوم الطبيعية لان معاملها6 ... و لكنك لن تجيدي فيها حتى صعوبة ... انا كنت احضر الدرس قبل الدهاب الى القسم اقراء فقرات الدرس و احاول فهمها.... و حتى ان لم افمها جيدا .. ففي القسم يكمل الاستاد مابقي .... انصحك اختي بحفظ الرسومات حفظا دقيقا و عدم التهاون بها ..... و المراجعة الدائمة للدروس .... كل يوم عندما تعودين للمنزل راجعي ما درسته في يومك و حظري للغد.... انا في نظري انها مادة سهلة و لطالما احببتها.... تحتاج فقط لمعلومات دقيقة... لتجبي ايجابات صحيحة... كما عليك تعلم كيفية التحليل - التفسير- الاستنتاج... لان هده الاسئلة متداولة بكترت ..... اتمنى لك التوفيق يااختي ....

السلام عليكم
شكرااختي الغالية والف مبروك
لكن اردت ان اسالكم ان كان للعلوم في السنة 2 علاقة وطيدة بالعلوم في السنة3
واتمنى ان ترشدوني الى الكتب التي يمكنها ان تفيدني

لا ..... ليست هنالك علاقة بين العلوم السنة 2 و العلوم السنة 3..... لانك ستدرسين محاور جديدة...وهي ليست تكملة لما درسته في العام الماضي هدا راي اختي.......فانا لم اشعر بالتحام المحاور .....و لكن تكون لكي لمحة صغيرة لما ستدرسينه هدا العام.... هده المحاور التي ستدرسينها في السنة الثالثة....1 تركيب البروتين (الاستنساخ و الترجمة).. 2العلاقة بين بنية البروتين و وظيفته.3النشاط الانزيمي للبروتينات.4دور البروتينات في الدفاع عن الدات. 5دور البروتنات في الاتصال العصبي. 6تحويل الطاقة الضوئية الى طاقة كيميائية كامنة في المادة العضوية.7 تحويل الطاقة الكيميائية الكامنة في المادة العضوية الى طاقة قابلة للاستعمال . 8.تحويل الطاقة على المستوى ما فوق البنية الخلوية. 9 . النشاط التكتوني للصفائح.10.بنية الكرة الارضية.11. النشاط التكتوني و البنيات الجيولوجية المرتبطة به...... انصحك بكتاب اسمه- المجتهد- فيه ملخصات لدروس و تمارين محلولة.... انا درست منه هدا العام و اراه :icon30:....​

السلام عليكم
شكرااختي الغالية والف مبروك
لكن اردت ان اسالكم ان كان للعلوم في السنة 2 علاقة وطيدة بالعلوم في السنة3
واتمنى ان ترشدوني الى الكتب التي يمكنها ان تفيدني
السلام عليكم ...
بالنسبة للنقطة الأولى لا داعي للقلق أخيتي ....فحتى لو كان للدراسة في 2 علاقة بالدراسة في 3
فمنهجية تقديم الدروس و طريقة طرحها جد مساعدة ( الدرس يبدا à zéro) و لن تواجهي صعوبات كبيرة المادة سهلة الاستيعاب و ممتعة

بالنسبة للكتب أنصح اختي بكتاب العلوم الطبيعية لاحمد امين خليفة كتاب جد رائع يركز اكثر على التمارين و يفصل في منهجية التحليل و الاستنتاج أهم شيئ في المادة ..كتاب المجتهد ايضا اختي يطرح الدرس بطريقة جيدة و لو ان التمارين فيه ليست بذلك المستوى
باختصار تمارين و تحكم في المادة =كتاب أحمد امين خليفة
المعلومات و معارف الدرس = المجتهد

موفقة أختي الكريمة ...العلوم مادة ممتعة و سهلة الاستيعاب و ليس هنالك ما يدعو للقلق فقط العمل اليوم
و باذن الله سيكون النجاح حليفك
دمت بخير اخيتي
رمضان كريم..

أعلى