اخرجوني من حيرتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي الطلبة تحصلت على البكالوريا وسادرس في شعبة علوم الاقتصاد والتسيير وعلوم التجارة
نظام lmd وانا مترددة قليلا وخائفة من هذه الشعبة , ارجوكم احيطوني ببعض المعلومات عنها

ustpro

عضو مميز
رد: اخرجوني من حيرتي

شوفي يا اخت ادا كنتي راغبة في هدا التخصص واخترته عن رغبة وعن قناعة فادرسي هدا التخصص ولا تسالي كثيرالان الرغبة هي الاساس...كثيرون هم اولائك الطلبة الدين يقعون في افخاخ الاستشارات الواهية خاصة من الوالدين حفظهما الله اللدان لا يعرفون الكثير عن الجانعة وتخصصاتها ..اختاري تخصصك بنفسكي انت واعلمي ان اكثر من90 بالمائة من الناس يعيشون كما يريد غيرهم لا كما يريدون هم ..حاولي ان لا تكوني منهم ....وفقك الله في حياتك الجامعية ..اي استشارات من هدا النوع ارجو الاتصال (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

:eek:السلام عليكم أولا ألف مبروك على البكلوريا عقبال للماجيستار و الدكتوراه انشاء الله ثانيا سأفيدك بتجربتي ادا سمحت لي أنا بصراحة لم أكن أسمع بتخصص الاقتصاد و التسيير و التجارة تحصلت على البكلوريا سنة 2005 شعبة آداب و علوم انسانية بتقدير جيد احترت في التخصص كأي طالب وانتهى بي المطاف في ولاية المدية شعبة علوم الاعلام والاتصال لكني لم ارتح لهجا التخصص و لم ارغب فيه احترت كثيرا ....فوضت أمري لله و غيرت الشعبة بعد أن استعدت بأصحاب الخبرة و التخصص ....والآن أنا طالبة شعبة علوم التسيير فرع المالية ...لا أخفيك أشكر الله في كل ثانية على هدا التخصص الدي فتح أمامي افقا نحو الأمام و بين لي ما كان غامضا و غائبا عني ....أناجد فخورة بما أدرس الآن و هدا الفخر منحني الارادة للمواصلة
انت أفضل مني لأنك تملكين الرغبة يلزمك فقط أن تثقي بالتخصص و بما سيمنحك من آفاق .......ولا تكترثي بما يفعله غيرك لانها أبر غلطة صدقيني الأفصل ان تدرسي التخصص الذي لا تنجزين فيه فقط بل تبدعين أيضا لان الأغلبية الساحقة تنجز و ترحل و لاتترك وراءها أثرا لدلك بما أنك تملكين الرغبة واصلي و أنا اكيدة انك ستنجحين و تبدعين
لا تكثري الاستفسار حول الموضوع لأنك ستتيهين و سط الآراء بين مؤيد و معارض فكري بعقلك ولا تكترثي بغيرك و تأكدي ان لا شيء سهل ستواجهك عقبات و صعوبات لكن من يملك الارادة والرغبة لن يقف في و جه شيء
على العموم ان كنت ستدرسين علوم التسيير يمكنني افادتك حو ل المقاييس و التخصصات و حت بعض الدروس لانني اجهل بعص الامور حول الاقتصاد و التجارة
أتمنى ان أكون قد افدتك ولو قليلا ان احتجت لشيء راسليني على الخاص
موفقة و تشرفت بمراسلتك

sirine

عضو جديد

jamais تندمي يااختي على حاجة كنت حابة ديريها وانت مقتنعا بها وماتسمعيش لكلام الناس لاخاطر كل واحد وقدراتو الفكرية انا بالنسنة ليا شعبة رائعة خير من الشعب الادبية بصح الرايهو رايك وان شاء الله نكونو خرجناك من الحيرة نتاعك وادا راكي متردة صلي صلاة الاستخارة وان شاء الله ربي يسرلك امورك امين يارب.................

اولا مبروك عليك الباك
نحب نقلك برك حاجة اذا راكي حابة هاذ الشعبة راكي تقرايها بسهولة تامه,مي اذا كنت درتيها غير لاخاطر واحد قالك راهي مليحة ماكان لاه,ثم هذا تاني يرجع ليك نتي اذا كنتي قادرة تقراي شعبة ماتحبيهاش نورمال..حاجة واحدة أخرى واش كنتي مدايرة في الليسي اذا كنتي علمية من الافضل تخيري شعبة علمية احسن ليك,غير اذا كنتي من النوع اللي يقرا كلش هاذي حاجة أخرى...
و كاين أهم نقطة و هي تلقاي خدمة ولالا؟؟هاذي عند ربي سبحانو علابالي مي قيس قبل ما تغيص,ديري شعبة اللي تلقاي فرص عمل فيها اكثر من الشعب الاخرى,وماشي السنة برك ادرسيها مليح راهو مستقبلك,الاعوام هاذو رانا نشوفو في اللي قراو باراميديكال هوما اللي يخدمو مي مانعرف على الاعوام الجاية,,نتي قيسيها مليح عزيزتي قبل ما ديري اي حاجة
اختك في الله

أعلى