إلغاء الدورة الثلاثين من سباق رالي داكار لاسباب أمنية

الموضوع في 'منتدى الرياضة الدولية' بواسطة fouad, بتاريخ ‏4 يناير 2008.

  1. fouad

    fouad مشرف عام



    أعلن دانييل بيلاليان مدير القسم الرياضي بالتليفزيون الفرنسي اليوم الجمعة 04/01/2007عن إلغاء الدورة الثلاثين لسباق رالي دكار ، الذي كان من المقرر انطلاقه غدا السبت من العاصمة البرتغالية لشبونة ، لأسباب أمنية.

    ويأتي هذا الاعلان بعد يومين من التحذير الذي وجهته الحكومة الفرنسية لمواطنيها بشأن السفر إلى موريتانيا التي تستضيف ثماني مراحل من السباق.

    وقال لوران فوكييه المتحدث باسم الحكومة الفرنسية مساء أمس الاول الاربعاء "إن وزارة الخارجية تنصح وبمنتهى الحزم جميع المواطنين الفرنسيين بعدم السفر إلى موريتانيا .. وما ينطبق على المواطنيين الفرنسيين ينطبق أيضا على تنظيم سباق رالي دكار".

    وأضاف برنار كوشنير وزير الخارجية الفرنسي تحذيره الخاص في هذا الصدد حيث أكد لمحطة "آر.تي.إل" الاذاعية بان موريتانيا تحفها المخاطر حاليا.

    وقال "إننا نحذر (منظمي الرالي) بأن المكان محفوف بالمخاطر. إنها منطقة غير آمنة على الاطلاق حيث تقصدها مجموعات تنتمي إلى تنظيم القاعدة (في بلاد المغرب الاسلامي). وآمل أن يتفهموا الامر".

    وكان أربعة مواطنين فرنسيين قد لقوا مصرعهم على يد أشخاص يشتبه أنهم متشددون إسلاميون من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي على حد قول السلطات الموريتانية.

    ونفذت الجماعة التي تتخذ من الجزائر مقرا لها عددا من التفجيرات الانتحارية الدموية هناك وتوعدت بمهاجمة المصالح والمواطنين الفرنسيين.

    وكان الفرنسي إتيان لافين منظم رالي دكار متفائلا بإجراء السباق في موعده بعدما وعدت السلطات الموريتانية بتخصيص أربعة آلاف من رجال الشرطة والجيش لمراقبة السباق.

    وتعد هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها إلغاء السباق الشهير منذ انطلاقه للمرة الاولى في عام 1979 .​
     
  2. aziz

    aziz عضو جديد

    رد: إلغاء الدورة الثلاثين من سباق رالي داكار لاسباب أمنية

    اشكرك يا فؤاد واشكر عزيز..............انايا..................:
     
    آخر تعديل: ‏5 يناير 2008
  3. aziz

    aziz عضو جديد

    رد: إلغاء الدورة الثلاثين من سباق رالي داكار لاسباب أمنية

    انا اشكرك يا سيد فؤاد علي كل المجهودات الجبارة التي تبذلها من اجل انارتنا بكل الاخبار الجديدةواشكر ايضا عبد العزيز علي كل الذي قدمه في مشواره حتي الان ..................................انيا.............!!!!!
     
  4. hicham19

    hicham19 عضو جديد

    رد: إلغاء الدورة الثلاثين من سباق رالي داكار لاسباب أمنية

    http://tebessa.top-me.com