أين يكمن السر ؟

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة الباتني, بتاريخ ‏10 ابريل 2010.

  1. الباتني

    الباتني عضو مميز

    السلام عليكم ورحمة الله

    كيف الحال إخواني إن شاء الله تمام

    إخواني أخواتي كلنا يعي أن الله سبحانه وتعالى يؤتي الحكمة من يشاء
    ومن أوتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا

    وفي غالب الأحيان الحكمة يكتسبها أصحاب علم على مستوى عالي

    لكن ألم تلاحظو أن فئة أخرى أعطاها الله الحكمة رغم المستوى العلمي المحدود

    فئة تتكلم بقلبها قبل لسانها

    أتدرون من هم ؟

    هم بكل بساطة أبائنا وأمهاتنا

    لكن قليل منا من يستشير والديه في أمور لا نعلم عواقبها

    شخصيا
    أحد الأيام راودتني فكرة وشغلت بالي وبدا لي أنها فكرة سديدة وعواقبها حميدة
    فأردت أن أحولها إلى مشروع واقعي
    لكن ترددت نوعا ما

    لذلك طرحت الفكرة على الوالد
    لم يقل لي أكثر مما سأكتبه بين قوسين
    (وليدي جامي تخلي ما في يدك وتحوس على ما في الغار )

    إستنتجت أنه غير راض عن ما سأقوم به لذلك صرفت النظر عنها
    لكن بعد مرور الأيام
    إنبهرت فقلت في نفسي سبحان الله وكأن والدي يعلم الغيب

    لذلك إخواني إستشيروا والديكم ولن تندموا بإذني الله
     
  2. عبدو بن صالح

    عبدو بن صالح عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السر يكمن في الخبرة والتجربة
    تقول الحكمة: ليت للكبار قوة الصغار، وليت للصغار خبرة للكبار
    شركرا على النصيحة التي لا يعلم قيمتها إلا من مر بتجربة مثلك
    تقبل مروري
     
    آخر تعديل: ‏10 ابريل 2010
  3. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    بارك الله فيك أخي

    ومشكور على إبداء رأيك
     
  4. عزازنة رياض

    عزازنة رياض مشرف منتدى العلوم السياسية و العلاقات الدولية

    رد: أين يكمن السر ؟

    فعلا انت محق

    و لكن ما لدى أبوينا و أجدادنا ليست حكمة

    و إنما التجارب التي مرو بها في حياتهم صقلت شخصيتهم

    و لو سألتهم في أمر مر عليهم في يوم ما

    لوجدوا لك الحل المناسب


    و لكني شخصيا احب أن أخوض التجربة و أكسب بنفسي العبرة و الخبرة

    يعني هناك بعض الأمور يجب ان تخوض فيها

    خير من أن تستشير أحد


    و شكرا لك
     
  5. سلمى مي

    سلمى مي عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السلام عليك اخي الباتني كيما قال المثل : سقسي المجرب وماتسقسيش الطبيب
     
  6. عادل

    عادل عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    يقولك سقسي لكبير لاما ربحت تسلك على خير
    الباتني جاري شكرا على الموضوع المهم
     
  7. karimilia

    karimilia عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    هادي حاجة أكيد
    انا jamais de ma vie
    درت حاجة بدون مشاورة ابي و امي
    و علابالي بلي كي ميحبوش حاجة sa vdir في مصلحتي....ç vré défoi نزعف mai apré نلقا بلي عندهم الحق
    شكرا على الموضوع
     
  8. shinygirl

    shinygirl عضو مشارك

    رد: أين يكمن السر ؟

    فعلا أخي الباتني الخبرة والتجربة لدى الوالدين أو عند اشخص الاكبر سنا أحسن من الصغير وقد حصل لي مثل ماحصل لك وصقني و كنت أكملت المروع الذي بدأته لنت خسرت كثيرا لولا نصيح الوالدة الله يحفظهم يارب ويخليهم لينا
    تحياتي
     
  9. ابو اسحاق

    ابو اسحاق عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السلام عليكم
    هناك مثل شعبي يقول
    من غير والديا الناس يكدبو عليا
    واضن السر يكمن من النصح الخالص النابع من القلب والتجربة.
     
  10. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    لا شكر على واجب إخواني أخواتي
    هذا أقل شيء أفعله إتجاهكم

    بارك الله فيكم وعلى ردودكم الهامة

    تقبلوا تحيات أخوكم
     
  11. loucine

    loucine عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    hakikatan ra2yo walidayna ahssanou men kol ara2e donya
     
  12. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    بارك الله فيكي أخيتي
     
  13. loucine

    loucine عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    wa fiki baraka allaho
     
  14. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    شكرا لكي

    للتذكير أنا ذكر ولست انثي أختي
     
  15. doha.sh

    doha.sh عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    فعلا اخي كلامك صحيح مئة بالمئة وعن تجرب اكييد انا بحكيي..يعني كثير ما نعارض اهالينا في ارائهم بحكم انو تفكيرهم غير تفكيرنه وزمنهم غير زمنا لكن بالنهاية كلامهم هو الصحيح .... وانا برايي انو حياة الانسان صغيرة ووقتها قصير على ان نتعلم فقط من تجاربنا ...ليس من الغلط ان نتعلم ايضا من تجارب الاخرين حتى نكون فيي وعيي اكتر لما نواجه اي عائق ... ويمكن هالمثال يوضح قصدي مش لازم نمر من طريق في حفرة ونقع فيها ونقول المرة الجاي عندما نمر من الطريق ننتبه من الحفرة ...يمكن يجي شخص قبلي وقع بنفس الحفرة وينبهني عليهاا قبل ما اوقع فيها اصلا وبذلك وفرت الوقت لاكمال طريقي واجتنبت الضرر وايضا بالوقت نفسه تعلمت ان الوقوع بالحفرة مؤلم ..انشالله يكون قصدي واضح شكرا لك على الطرح المميز
     
  16. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: أين يكمن السر ؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    العفو اختي

    قصدك فهمته جيدا وأشكرك على الرد الهادف