أين كرامة الطالب ..

الموضوع في 'أخبار الجامعات' بواسطة wac_1985, بتاريخ ‏9 ابريل 2008.

  1. wac_1985

    wac_1985 عضو جديد

    بعد ان زادت الطين بلة في المركز الجامعي ببرج بوعريريج (العناصر) وبعد تطاول الاداريينعلى الطلبة فقد اصبح الطالب بهذا المركز عبارة عن شخص من يريد ان يفشي غليله فعليه الذهاب الي الطالب الجامعي بهذا المركز ...؟
    فهذا ما حدث مع أحد التنظيمات الطلابية وهي من أقوى التنظيمات في على مستوى المركز أو على مستوى القطر الوطني فبعد أن رفع رئس المكتب الولائي للاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين بيان لمدير المركز ...؟
    تصوروووووووووووووو ردت فعل المدير....؟؟؟؟
    قال له سوف اقاضيك في العدالة ...فلماذا لانه قال الحق؟
    وبعد حوالي أسبوع أحاله على المجلس التاديبي ... ولان هذا الطالب لايسمح من حقه ...أشعر المدير باضراب مفتوح الي ان تاتي لجنة وزارية ..؟
    تصورو معي ...أن هذا المدير أصبح يذرف في الدموع ويترجى فيه ...
    والحمد لله بأن هذا الطالب قال له والله اني مواصل في طريقي حتي يسترجع الطالب لكرامتتتتتتتتتتتتتتتتتتته في هذا المركز...
    سوف ينطلق الاضـــــــــــــــــــــــــــــــراب يوم 12/04/2008 الي أن تأتي هذه اللجنة الوزاريــة............
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏24 ابريل 2008
  2. احمد وهبي

    احمد وهبي عضو مميز

    رد: اين كرامة الطالب ..

    والله انه رجل....
    لكن المشكلة الاكبر هي ان الطالب الجامعي لا يعلم البتة حقوقه حتى يدافع عنها ...وهذه نقطة الضعف التي تستغلها الادارات...
    لذا نطالب المنتدى بنشر موضوع يوعي الطلبة بحقوقهم وليكن ذلك مرفقا بالمواد القانونية...
     
  3. elmoudjahid

    elmoudjahid عضو مميز

    رد: أين كرامة الطالب ..

    انا اوافق تماما الاخ احمد وهبي الطلبة لا يعرفون ايضا كيف يطالبون بحقوقهم من غير الضرب و تبادل الشتاءم و الهمجية
    الاوضاع سيءة في معضم الجامعات خاصة في الاقامات اين الاوضاع جذ مزرية لكن لا احد يتكلم ااكل يخافون من الطرد لان لا احد يقف بجانب الطلبة و الكل يقف بجانب الادارة حتى بعض الاساتذة
     
  4. احمد وهبي

    احمد وهبي عضو مميز

    رد: أين كرامة الطالب ..

    اذا عرف الطلاب حقوقهم اخي سيدعوهم هذا الى الوحدة و لم الشمل من اجل اقامة احتجاجات سلمية كالانقطاع عن الدراسة حتى تقوم الادارة بالاستجابة ..او الى ان يلتفت الينا الاكثر شأنا منها...والحل الاول مفق اكثر لانه يهدد مناصب ...فبدون وجود دراسة...لا وجود لجامعة...والذكي يفهم...:rolleyes::cool:
     
  5. hamri barca

    hamri barca عضو جديد

    رد: أين كرامة الطالب ..

    نعم قد اصبحت حققوق الطلبة مهضومة الى حد انه اصبح مدير الملحقة الجامعية بمغنية يهدد الطلبة باستدعاء اولياء امرهم! مقابل سكوتهم عن حقوقهم واصبح يتهم المنظمات الطلابية بتحريض وتهديد الطلبة واتهم الطلبة بالقيام باعمال الشغب.....!
     
  6. kenzsoltan

    kenzsoltan عضو جديد

    رد: أين كرامة الطالب ..

    السلام عليكم ...انا ادرس في جامعة او مركز خميس مليانة بولاية عين الدفلى

    ويوجد الكثير من الظلم خاصة في الامتحانات يعني ظلم واضح لكن لا يوجد من يرد
     
  7. احمد وهبي

    احمد وهبي عضو مميز

    رد: أين كرامة الطالب ..

    في جامعة بسكرة ، أمسك أستاذ طالبة في حالة غش من نوع نقل المعلومات من الهاتف النقال....ماذا فعل؟.... أقام الدنيا وأقعدها .....ثم.... تراجع عن الأمر لأن الطالبة من(عرشه) .....
    أستاذة أخرى ....جاءت مستخلفة قبل الامتحان بأسبوعين مع العلم أننا لم ندرس شيئا قبل مجيئها...أخذت في التعويضات بهدف أن يقام امتحان في وقته والطلبة تساهلوا معها...يوم الامتحان كانت أسئلتها عبارة عن أفخاخ...فثار الطلبة لذلك ولسبب رئيس أن الدرس الذي جاءت منه الأسئلة أقيم في وقت تعويضي لم يحدد مسبقا... لكننا أكملنا الامتحان ....لتكون الصاعقة يومتعليق النتائج.. كل الطلبة تحت المعدل إلا 2 علما عدد الطلبة يتجاوز300. فثار الطلبة مرة ثانية وأعلنوا الإدارة أنهم يرفضون تلك النتائج ...والأستاذة المحترمة أدلت أن تلك النتائج لم تكن سوى نتيجة لثورة الطلبة يوم الامتحان...وعدتنا الادارة أن الاستاذة ستعيد النظر في النقاط..كما رفضنا أن تدرسنا مرة ثانية....فماذا كان رد الادارة:...أن النقاط التي تدخل الادارة لا يمكن أن يعاد تصحيحها...لا أدري من أين أتى هذا القانون...وأنه يجب علينا أن نوقع كلنا على اعتذار رسمي للأستاذة لأننا أسئنا معاملتها ولأنه لن يكون هناك أستاذة غيرها... ولكننا واصلنا الإضراب عن حصتها عن أن اتوا لنا بأستاذة غيرها والتي تكون صديقتها ...ونحن ننتظر النتبجة آخر السنة.:confused::confused::confused:
     
  8. م.بلقيس

    م.بلقيس عضو مميز

    رد: أين كرامة الطالب ..

    فعلا أصبحت كرامتنا في الحضيض ،بسبب تشتتنا ، و في أحيان أخرى لأننا أنزلنا من مستوانا..........:(

    ما يؤلمني و مع احترامي الشديد لكل عامل شريف. أنه في كليتنا أصبح الطالب يهان حتى من أعوان الحراسة و سائقي الحافلات ، ربما لأن الطالب أزال الحواجز التي تفصل بينهم.:confused:

    و أحيانا حتى بعض الأساتذة شديدي التواضع و صغيري السن يجدون نوعا من قلة الاحترام ، كأن ينتظر أمام قاعة الدراسة و عون الأمن يحدق به دون أن يفتح الباب ، تاركا الطلبة والأستاذ ينتظرون.:eek:

    حتى في الـ Conseil pédagogique فقيامه و عدمه سواء:eek:

    يوما بعد يوم نفقد المزيد من حقوقنا و لا أعلم إلى أين سيؤول بنا المطاف.....لو استمر هذا السكوت.
    :mad:
     
  9. elmoudjahid

    elmoudjahid عضو مميز

    رد: أين كرامة الطالب ..

    لان الطالب لم يثبت جدارته و لن يحضى بالاحترام ما لم يستحقها
    خاصة طلبة السنة الاولى الذين ياتون بعقلية الثانوية او اقل من ذلك
    يعبثون مع الاساتذة بهواتفهم النقالة داخل قاعة المحاضرة فلذلك طلبة السنة الاولى هم الذين يتعرضون في الغالب لضلم الاساتذة
     
  10. طالب جامعي

    طالب جامعي عضو جديد

    رد: أين كرامة الطالب ..

    السلام عليكم ورحمة الله.

    لا يختلف اثنان أبدا عن الوضعية المزرية التي يعيشها الطالب خاصة في جامعات جديدة مثل المركز الجامعي برج بوعريريج، أين توافرت عدة أسباب جعلت الطالب الجامعي يعاني الأمرين، ولعل من بين أسبابها جهل الطالب لحقوقه وتوظيف الادارة لأعوان أغلبهم خريجي السجون والحانات.
    لكن وللأمانة وردا على ما تفضلت به، فقد جانبت الصواب تماما في نقلك لهذا الخبر، وانا لا أريد من خلال ردي هذا إلا تنويرك وتنوير الطلبة، حيث أن البيان الذي تحدثت عنه كان لاذعا جدا وغير قانوني بالمرة، تصرف المدير كان قانونيا جدا حيث احتفظ بحقه في ملاحقة أصحاب البيان، وأحالهم على المجلس التأديبي، لكن وكالعادة استعمل ممثلونا مشكورين حق الاضراب للضغط على المدير لسحب قراره، والأدهى أنه لم يتم الاشارة الى هذا الأمر في بيان الاضراب بل هو اضراب لصالح الطلبة من اجل رفع مستوى الجامعة ورفع الحقرة عن الطالب زعموا... يا أخي كل اضراب خاصة في هذا المركز له قصة للأسف عبارة عن مصالح شخصية ضيقة جدا، إذ يذكرني باضراب العام الماضي الذي كان شعاره مصلحة الطالب، ولكن ما خفي عليكم ربما كونه كان في مصلحة بعض الطلبة بعد احالتهم العادية على المجلس التأديبي... والسلام ختام
     
  11. cherifmouh

    cherifmouh عضو جديد

    رد: أين كرامة الطالب ..

    إضافة إلى ما قاله الصديق فإن الطالب حقيقة يعاني من المشكلة العويصة ألا وهي تعكير صفو الدراسة من قبل أشخاص-مهما كان صنفهم ومستواهم العلمي- غاية في التعبير عن ذاتهم القبيحة وفرص وجودهم الدنيء وما تكن قلوبهم من مساؤئ وحسد وغيرة,لذا فما علينا نحن الطلبة ان ندرك أن مثل هذه العراقيل ما تزيدنا إلا حزما وقوة لتعود قيمة الطالب كما كانت عليه واكثر.
    والله المستعان
     
  12. Fateh Hasnaoui

    Fateh Hasnaoui عضو جديد

    رد: أين كرامة الطالب ..

    يجب على الطلبة المطالبة بحقوقهم المهضومة في كلّ جامعات الوطن’، الإقامات مهترئة و مقرفة، نظام LMD....النقل، المطاعم..................كرامة الطالب لن تعود مع الرياح، بل بالمواضبة و المطالبة بحقوق الطالب.:mad:
     
  13. رد: أين كرامة الطالب ..

    ان المحزن اليوم ان الطلبة لم تعد لهم مكانة في وسط المجتمع من خلال ما يعانوه من تهميش وتعنت من طرف الاداريين والمسؤولين وحذفو الصفة النبيلة فيهم والمتمثلة في انهم القلب النابظ للمجتمع وكبده لكن نقول ان صح التعبير ان المسؤولين عندنا نتاوع كـــــــــــــــــــروشهم ...........هذه هي الدنيا وهذي هي الدزاير ننتاعنا اجي تهدر تلصق ...............هيثم الليث
     
  14. laib youjaf

    laib youjaf عضو جديد

    رد: أين كرامة الطالب ..

    السلام عليكم (انا طالب بجامعة المسيلة -تخصص هندسة مدنيه-سنه ثالثه) اقول لكم بكل صدق ان كرامة جميع طلبة القسم محفوظه ومصونه لانه يوجد رئيس قسم رائع يدعى ((الدكتور بيبي المكي)) واذكر لكم مره عند تصحيح اوراق مادة الجيولوجيا انه قال للاستاذ المصحح بالحرف الواحد((اتهلا فيهم هدا ما نملك من جامعه المسيله)) وشكرا لكل من قرا هدا التدخل.
     
  15. Jongoma

    Jongoma مشرفة منتدى الإعلام الآلي ومنتدى الحوار العام

    رد: أين كرامة الطالب ..

    السلام عليكم
    ما احوجنا الى معرفة حقوقنا ..................لنكون يدا واحدة تقصم ظهور المتعسفين ..........
     
  16. karikim

    karikim مشرفة سابقة

    رد: أين كرامة الطالب ..

    حق الله تعالى الطلبة عادوا كيم كرة القدم بين الامم ههه.وحرية التعبير الي يقولوا انها ممنوحة اكبر كذبة.ههه قال كرامة ديمقراطية.قال.....كلها شعارات تطير فوق رؤوس الطلبة والطالبات.
     
  17. Jongoma

    Jongoma مشرفة منتدى الإعلام الآلي ومنتدى الحوار العام

    رد: أين كرامة الطالب ..

    من فضلكم ..........اريد مواد قانونية خاصة بالطلبة في الدستور الجزائري ..................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  18. نادرة

    نادرة عضو مميز

    رد: أين كرامة الطالب ..

    أنا درست في هذا المركز وكل ما قلته صحيح عن الادارة , الا أنني في الحقيقة والحقيقة تقال أنه لم يعجبني أيضا عمل المنضمات الطلابية, مشكلة الجامعات الجزائرية أن الطالب لا يعرف كيف يطالب بحقه ومن جهة أخرى الادارة من المدير وطاقم العمل لا يقومون بواجبهم