أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

الموضوع في 'منتدى الحوار العام' بواسطة فقير, بتاريخ ‏3 ابريل 2010.

  1. فقير

    فقير عضو مميز

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ترونني لا أتكلم في مواضيع الحب وما شابه أتكلم اليوم كوني دكرا وأتكلم عن نفسي وهدا لا ينفي عني كوني من جنس الدكر أشهد شهادة لله انني لو تكلمت عن هده المواضيع مع الفتيات لا أأمن على نفسي أن يقدف في قلبي الشيطان شيئا سيئا ولا أأمن على قلبي أن يمرض بعد حين ولا أأمن أن أصبح دئبا مراوغا. تتكلمون عن الحب أعطيكم مثالا لنفرض أنه لي عشيقة والعياد بالله وأعيتني معها الحيل وأردت أن أسيطر عليها مادا أفعل أأتي للمنتدى وأطرح موضوعا وأقول كيف التعامل مع الفتيات ثم يقدم الأعضاء آرائهم فتصبح هده الفتاة حقل تجارب وأبقى أبحث عن ضالتي فكل شخص له رأي لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انما سبيل الله واحدة كفانا كدبا على بعضنا كفانا من اتخاد أعدار لأنفسنا ونضن أننا على هدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
     
  2. doha.sh

    doha.sh عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    شكرا لك اخي على الموضوع تقبل مروري
     
  3. سلمى مي

    سلمى مي عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    شكرا بارك الله فيك فعلا انت اصبحت عملة نادرة في هذا الزمان ليت كل الشباب يفكرون مثلك
     
  4. zakaria biologie

    zakaria biologie عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    و الله عندك حق هدي بكل التربية اللي مكانش ولاو الوالدين يقولو لبناتهم ألبسو اللبسة الي مش مستورة و جيبولنا عريس لدار يخافو عليهم لايبورو و لبنات ولاو مايحشموش و ناقصين تربية كيما نقولوها الخير مرا و الشر مرا راحو ناس بكري و راحت الحرمة و النيف حتى من الذكور اللي نورمالمون يحوس على خدمة يروح يتبع هذي و هذي و كون يشوف أخته تمشي معا واحد يذبحها و علاه هد الأنانية كي ماتشتيوش على خواتاتكم علاه تروحو لبنات الناس هوما تاني عندهم خاوتهم



    في اللأخير أنا آسف إن كنت قد إستعملت ألفاظا غير جميلة و لكنه الواقع المعاش

    اللهم إهدنا و أصلح أولادنا و أمتنا أمة محمد صلى الله عليه و سلم
     
  5. didou90

    didou90 عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    كلام جد منطقي شكرا لك
     
  6. soumia_chimieor

    soumia_chimieor عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

     
  7. سهيلة 90

    سهيلة 90 عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    السلام عليك أخي الكريم .لقد نطقت بالحق المبين أحي لأننا نلاحظ اليوم أن كرامة المرأة التي حفظها الاسلام لها أصيحت تداس بالأرجل واللوم لا بقع على الشاب فقط يل على الفتاة أيضا لأنها هي التي سمحت لنفسها أن تهان ويتلاعب بشرفها وعاش من عرف قدر نفسه.
    اللهم اهدي شبابنا وفتياتنا الى الطريق المستقيم.

    بارك الله فيك أخي.
     
  8. khadi

    khadi عضو جديد

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    oui t'as raison ce genre de sujet n'est pas discutable faut pas demander les avis des autres pour régler nos propre problèmes
     
  9. فقير

    فقير عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    اخوتي بارك الله فيكم أقول كلاما فاسمعوني لقد أصبحنا نتبع الغرب في كل شيئ ونقول اننا نتثقف وندخل في متاهات لأننا نخلق مشاكل مزيفة تلك المشاكل ظهرت عند الغرب قبلنا لأنهم ابتعدوا عن جادة الصواب وعندما ابتعدوا عن طريق الحق وكان لابد لهم أن يستمتعوا بالشهوات وضعوا أعدارا لأنفسهم وقالوا دعونا نتكلم في هده المواضيع اننا نتثقف ودعونا نضع حلا لهده المشكلة لا بأس لندع الشاب يتصرف بحرية ويخالط الفتيات لقد أصبح بالغا ولكن دعونا نناقش موضوع المشاكل التي تطرأ بين الشاب والفتاة كيف يتعامل معها ودخلوا في ثقافتهم ولكن المشكلة أصلا لم ينزعوها وهي عدم جواز أن يتخد الشاب عشيقة ثم دخلوا في مشاكل بعدها مشاكل وحاولوا ايجاد حلول بعدها اخوتي نصيحة في الله ان من اتبع الدين وكلام ربه يصبح عاقلا أكثر ورزينا أكثر ان الدين يقود للدنيا ياجماعة أصارحكم من قلبي يا جماعة ان الانسان عندما يتطور ايمانه ويلزم الصلاة يصبح يميز الخبيث من الطيب ويميز الناس فلا يتلاعب به أحد يميز الطالح من الصالح ولا شك أن الله سيلاقيه بالخير ومن الخير الناس الخيرين ..........أرجو أن تفهمو كلامي كفانا من زوبعة نثيرها داخل فنجان كفانا من المشاكل المزيفة.
    اخوتي بارك الله فيكم.
    يا جماعة ان شرع الله لا يأتيه الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه ولابد أن يؤدي الى النجاح في الدين والدنيا والآخرة انه خالقنا وأدرى بأمورنا انه هو الدي خلقنا.
    أما العقل البشري يا جماعة فانه محدود كرهت الأشياء المبرمجة والمعلبة كرهت أن يبرمج الآخرون لي حياتي برمجة خاطئة ثم يضعون لي الحلول عقل بشري يا جماعة ابتعد عن سبيل الله مادا يبرمج لنا قولو لي يا اخوتي.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    ان أكثر الناس كلاما عن الحب الفنانون أنظرو كم يطلقون من مرة.
    ان الأئمة قدوة للناس هل رأيتم يوما اماما طلق زوجته ويجري في المحاكم بالرغم من أنه لم يشغل حياته قبل زواج بتفاهات.
    أين هي الحقيقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
     
  10. اسماء46

    اسماء46 عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    انا معاك في كل كلمه قلتها وللاسف هذي هي الحقيقه
    شكرا على الموضوع وتقبل مروري
     
  11. الباتني

    الباتني عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    السلام عليكم ورحمة الله

    ماشاء الله
    ثبتك الله أخي وهدانا إلى ما يحبه ويرضاه

    أخي الكريم أفكارك وطرحك للمواضيع غاية في الروعة
    أتمنى أن يكون تأثيرك في المنتدى مفيد لجميع الأعضاء

    فقط أريد أنقل لك شيئا سمعته في خطبة صلاة الجمعة
    من أمامنا (حفظه الله ونفع به الأمة)
    لقد قالها بالكلمة الواحدة ( أي خير تنتظرونه من شباب مخنث همه الإختلاط ومتابعة برامج الحب و.....)
    مع إحترامي للشباب الصالحين

    شكراااا مرة أخرى وبارك الله لك
     
  12. larbi.bac

    larbi.bac عضو

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    اللهم إهدنا و أصلحنا و أصلح أمتنا أمة محمد صلى الله عليه و سلم
     
  13. فقير

    فقير عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    اخوتي بارك الله فيكم أخي الباتني فقط أردت أن أشير أن كلام الامام قاس نوعا ما ولكنه لربما كان غاضبا ولربما أودي أي آدوه لكننا والله لا ندري هل نموت على الضلالة أم على الهدى اللهم انا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
     
  14. ahlam92

    ahlam92 عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    شكرا و بارك الله فيك .انت حقا انسان تقي و نطلب من الله ان يكثر من امثالك .جزاك الله خيرا ان شاء الله.
     
  15. أمة الرحمن

    أمة الرحمن مشرفـة عـامّــة

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخ فقير
    و فقك الله لما يحبه و يرضاه و ثبتك على الحق

    أما بالنسبة للموضوع و الله يا أخي أصبت

    أما بالنسبة لكلامك حول أن الشخص يتحدث إلى الفتاة و إذا تحدثت أخته يذبحها أقول لك أخي من تحدث إلى أخته تلك فما هو إلا ناتج عن تحدثه هو مع الفتيات الأخريات

    أمر آخر و هو حول كلامك بأن الفتاة أصبحت حقل تجارب ما الدافع لذلك أخي أليس ذهاب حياءها أليس خروجها إما متبرجة أو ترتدي حجابا متبرجا هذا لا يعني أن الشاب ليس له نصيب من هذا لكن الله سبحانه و تعالى إبتدأ في السرقة بالرجل و لكن في الزنا ماذا قال تعالى ؟ قال: و الزانية و الزاني فاجلدوا كل واحد منهما ...إلى آخر الآية
    ماذا تعني هذه الآية ؟ لماذا بدأ سبحانه و تعالى بالزانية أو بالأنثى ؟ بطبيعة الحال لأن الصد بيدها و القبول كذلك
    نقول ما نظر الشاب لفتاة إلا لأنها فتنته و ما فتنته إلا لأنها تزينت و ما تزينت إلا لأنها لم تلتزم بالحجاب الشرعي لم تتمسك بكتاب الله و سنة نبيه صلى الله عليه و سلم
    ماذا لو إرتدت كل فتاة الحجاب الشرعي ؟ ماذا لو صدت كل فتاة أي شاب مريد لشرفها و ماذا لو و ماذا لو
    أخ فقير و الإخوة الأعضاء يقول صلى الله عليه و سلم تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي كتاب الله و سنتي
    فإن أرادت الفتاة الصون عليها بالكتاب و السنة و إن أراد الشاب التقى عليه بالكتاب و السنة
    و لكن نصيحتي للأخوات إتقين الله و حافظن على حياءكن
    و لي إضافة بسيطة لربما هي خارجة عن الموضوع لكن إقتبستها من إحدى المشاركات و هي لننظر زواج أبائنا و أجدادنا هل خرج الجد وع الجدة هل خرج الوالد مع الوالدة و هل كونا صداقة قبل زواجهما هل إلتقيا و قال كل واحد منهما يجب أن أتعرف على الآخر ؟ بطبيعة الحال لا ...لكن هل طلقا من سنتهما الأولى و الله غنه لأنجع زواج و ما المشيدين بالحضارة و التطور إلا مخدوعين بأفكار لا تمت للإسلام بصلة

    عذرا على الإطالة و بوركت أخ فقير
     
  16. فقير

    فقير عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    اخوتي في الله بارك الله فيكم وشكرا جزيلا لكم والله لم أجد خير ما أنقله لكم عن هدا الأخ الدي يريد أن يدبح أخته الا هدا الدي في الأسفل ان خير الكلام كلام الله وخير الهدي هدي النبي صلى الله عليه وسلم. يا اخوتي ان الله حبب الرفق في كل الأمور.
    يقول تعالى مخاطبا رسوله صلى الله عليه وسلم ، ممتنا عليه وعلى المؤمنين فيما ألان به قلبه على أمته ، المتبعين لأمره ، التاركين لزجره ، وأطاب لهم لفظه : ( فبما رحمة من الله لنت لهم ) أي : أي شيء جعلك لهم لينا لولا رحمة الله بك وبهم .

    قال قتادة : ( فبما رحمة من الله لنت لهم ) يقول : فبرحمة من الله لنت لهم . و " ما " صلة ، والعرب تصلها بالمعرفة كقوله : ( فبما نقضهم ميثاقهم ) [ النساء : 155 ، المائدة : 13 ] وبالنكرة كقوله : ( عما قليل ) [ المؤمنون : 40 ] وهكذا هاهنا قال : ( فبما رحمة من الله لنت لهم ) أي : برحمة من الله .

    وقال الحسن البصري : هذا خلق محمد صلى الله عليه وسلم بعثه الله به .

    وهذه الآية الكريمة شبيهة بقوله تعالى : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم ) [ التوبة : 128 ] .

    وقال الإمام أحمد : حدثنا حيوة ، حدثنا بقية ، حدثنا محمد بن زياد ، حدثني أبو راشد الحبراني قال : أخد بيدي أبو أمامة الباهلي وقال : أخذ بيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " يا أبا أمامة ، إن من المؤمنين من يلين لي قلبه " . انفرد به أحمد .

    ثم قال تعالى : ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) الفظ : الغليظ ، [ و ] المراد به هاهنا غليظ الكلام ، لقوله بعد ذلك : ( غليظ القلب ) أي : لو كنت سيئ الكلام قاسي القلب عليهم لانفضوا عنك وتركوك ، ولكن الله جمعهم عليك ، وألان جانبك لهم تأليفا لقلوبهم ، كما قال عبد الله بن عمرو : إنه رأى صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الكتب المتقدمة : أنه ليس بفظ ، ولا غليظ ، ولا سخاب في الأسواق ، ولا يجزي بالسيئة السيئة ، ولكن يعفو ويصفح .

    وروى أبو إسماعيل محمد بن إسماعيل الترمذي ، أنبأنا بشر بن عبيد الدارمي ، حدثنا عمار بن عبد الرحمن ، عن المسعودي ، عن ابن أبي مليكة ، عن عائشة ، قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الله أمرني بمداراة الناس كما أمرني بإقامة الفرائض " حديث غريب .

    [ ص: 149 ] ولهذا قال تعالى : ( فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر ) ولذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشاور أصحابه في الأمر إذا حدث ، تطييبا لقلوبهم ، ليكونوا فيما يفعلونه أنشط لهم [ كما ]شاورهم يوم بدر في الذهاب إلى العير فقالوا : يا رسول الله ، لو استعرضت بنا عرض البحر لقطعناه معك ، ولو سرت بنا إلى برك الغماد لسرنا معك ، ولا نقول لك كما قال قوم موسى لموسى : اذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون ، ولكن نقول : اذهب ، فنحن معك وبين يديك وعن يمينك وعن [ شمالك ] مقاتلون .

    وشاورهم - أيضا - أين يكون المنزل ؟ حتى أشار المنذر بن عمرو المعنق ليموت ، بالتقدم إلى أمام القوم ، وشاورهم في أحد في أن يقعد في المدينة أو يخرج إلى العدو ، فأشار جمهورهم بالخروج إليهم ، فخرج إليهم .

    وشاورهم يوم الخندق في مصالحة الأحزاب بثلث ثمار المدينة عامئذ ، فأبى عليه ذلك السعدان : سعد بن معاذ وسعد بن عبادة ، فترك ذلك .

    وشاورهم يوم الحديبية في أن يميل على ذراري المشركين ، فقال له الصديق : إنا لم نجئ لقتال أحد ، وإنما جئنا معتمرين ، فأجابه إلى ما قال .

    وقال عليه السلام في قصة الإفك : " أشيروا علي معشر المسلمين في قوم أبنوا أهلي ورموهم ، وايم الله ما علمت على أهلي من سوء ، وأبنوهم بمن - والله - ما علمت عليه إلا خيرا " . واستشار عليا وأسامة في فراق عائشة ، رضي الله عنها .

    فكان [ صلى الله عليه وسلم ] يشاورهم في الحروب ونحوها . وقد اختلف الفقهاء : هل كان ذلك واجبا عليه أو من باب الندب تطييبا لقلوبهم ؟ على قولين .

    وقد قال الحاكم في مستدركه : حدثنا أبو جعفر محمد بن محمد البغدادي ، حدثنا يحيى بن أيوب العلاف بمصر ، حدثنا سعيد بن [ أبي ] مريم ، أنبأنا سفيان بن عيينة ، عن عمرو بن دينار ، عن ابن عباس في قوله : ( وشاورهم في الأمر )قال : أبو بكر وعمر ، رضي الله عنهما . ثم قال : صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه .

    وهكذا رواه الكلبي ، عن أبي صالح ، عن ابن عباس قال : نزلت في أبي بكر وعمر ، وكانا حواري رسول الله صلى الله عليه وسلم ووزيريه وأبوي المسلمين .

    وقد روى الإمام أحمد : حدثنا وكيع ، حدثنا عبد الحميد ، عن شهر بن حوشب ، عن عبد الرحمن [ ص: 150 ] بن غنم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأبي بكر وعمر : " لو اجتمعنا في مشورة ما خالفتكما " .

    وروى ابن مردويه ، عن علي بن أبي طالب ، رضي الله عنه ، قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن العزم ؟ قال " مشاورة أهل الرأي ثم اتباعهم " .

    وقد قال ابن ماجه : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، حدثنا يحيى بن أبي بكير عن شيبان عن عبد الملك بن عمير ، عن أبي سلمة ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المستشار مؤتمن " .

    ورواه أبو داود والترمذي ، وحسنه [ و ] النسائي ، من حديث عبد الملك بن عمير بأبسط منه .

    ثم قال ابن ماجه : حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، حدثنا أسود بن عامر ، عن شريك ، عن الأعمش ، عن أبي عمرو الشيباني ، عن أبي مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " المستشار مؤتمن " . تفرد به .

    [ وقال أيضا ] وحدثنا أبو بكر ، حدثنا يحيى بن زكريا بن أبي زائدة وعلي بن هاشم ، عن ابن أبي ليلى ، عن أبي الزبير ، عن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا استشار أحدكم أخاه فليشر عليه . تفرد به أيضا .

    وقوله : ( فإذا عزمت فتوكل على الله ) أي : إذا شاورتهم في الأمر وعزمت عليه فتوكل على الله فيه ( إن الله يحب المتوكلين )



    تفسير ابن كثير
     
  17. antiparasite

    antiparasite عضو جديد

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    يا أخي كل شىء واضح هادا المنتدى نفسه أصبح حقل تجارب نرى من تتحدث عن الحجاب و الزنا و العياد بالله ...و في الخفاء تتبادل المسن و أرقام الهواتف مع من يدعون الهداية و التقوى

    أومر مروع أن تنهى عن منكر و تأتي بمثله


    كل منا يعرف الحلال و الحرام و كل واحد سيحاسب دعونا من الخرافات و زرع البلبلة سأمنا من هده الفئة التي تدعو للأصلاح ...أصلحو أنفسكم و دويكم قبل التدخل في شؤون الغير ...
     
  18. فقير

    فقير عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    ان البينة على المدعي واليمين على من أنكر قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين انك تتهمنا بشيئ باطل وربما دخلت في أمور لا تتقنها جيدا فعسى أن يهدينا الله واياكم لما فيه الخير والصلاح كيف تتكلم عن أشخاص لا تعرفهم؟
     
  19. فقير

    فقير عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    أخي هل تنتظر مني أن أعصي ربي وأطيعك أنت
     
  20. فقير

    فقير عضو مميز

    رد: أصارحكم بالحق ولست أكدب عليكم.

    أدخل الى ملفي هل تجدني أنني أصادق فتيات ان شئت أعطيك ايميلي ورقمي السري لدي علبة في الياهو أدخل فانك لن تجد لي أي عنوان أتعلم لأنني أنتظر العون من الله ولا أطمع في أي أحد لقد قلت شيئا مروعا لديك تاريخي في المنتدى أنظر فيه لعلك تجد هفوة ان الله هو مراقبي ولست أنت يقال أن الطبع يغلب التطبع فان كنت أنهى عن منكر وأأتي مثله لا بد وأن تجد لي هفوة قدمت لك دليلا مقنعا فأين دليلك لو كنت أبغي الحرام أعرف سبيله ولا أحتاج لآتي الى المنتدى لكي أراوغ لو شئت أن أراوغ هناك ملعب كرة القدم والله لم أكن أنتظر أن يقول شخص من بني آدم ما تفوهت به ولتعلم أنك ظلمتني.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.