أسئلة ... عن الصيدلة يا طلاب الصيدلة

أنا محمد 17سنة من ولاية باتنة ...سأدرس السنة الأولى صيدلة في جامعة قسنطينة ان شاء الله وأتمنى لو يتكلم أحد من طلاب الصيدلة (سنة ثانية أو ثالثة أو ..) و يجيب عن تساؤلاتي ... كيف هي الدراسة؟ (خاصة السنة الأولى) ماذا سندرس؟ ولماذا اخترتم الصيدلة؟ ما هي التخصصات؟ هل من كتب/أو مواقع خارجية سأستفيد منها؟ ففعلا أنا محتار

راية الإصلاح

مشرفة منتدى الطالبات
رد: أسئلة ... عن الصيدلة يا طلاب الصيدلة

السلام عليكم ورحمة و بركاته

على كل سوف أعيد ما كتبته في قسم الحوار العام لتعم الفائدة
أنا طالبة في الصيدلة سنث ثانية أتحدث عن خبرتي البسيطة
أولا يجب أن نحب ما نفعل لا أن نفعل ما نحب لأن في بعض الأحيان نجد أنفسنا في مكان لم نختره بإرادتنا أو ليس لنا عنه معلومات هذه النقطة هي بداية النجاح في أي مجال
ثانيا الإستعانة بالله عز وجل
بعدها الإجتهاد
الصيدلة تخصص صعب و من أهم أسباب النجاح لا يجب التكاسل و يجب إعطاء كل مادة حقها و لا يجب دراسة مادة على حساب مادة لأن كل واحدة لها أهميتها و لا تقل سوف أدرس هذه المادة و أحصل على علامة ممتازة فيها هذا خطأ حصل لي هذا و ندمت في بعض الأحيان يكون موضوع جد صعب لم تتخيله أبدا و في بعض الأحيان لسهولته لا تستطيع حله
لتفادي الصعوبات يجب الدراسة الجماعية و الإبتعاد عن رفقاء السوء و البحث في الكتب و لكن ليس كثيرا هناك بعض كتب المطبوعات الجامعية مفيدة مثل cytologie et embryologie de gerningonl tres bon livre , histologie
"il ya aussi un tres bon livre en physique du chapitre d'optique de " maalem
و أيضا كتب المركز الثقافي الجامعي ccu يجب التسجيل فيه
أرجو أن أكون قد أفدتكم قليلا بالتوفيق للجميع

شكرا جزيلا أخت براءة على الإفادة لكن لدي سؤال هل التخصص في الصيدلة مفيد أكثر من الدراسة 5 سنوات وفتح محل مختبر او كراء الشهادة و هذا من جميع النواحي ماديا و المستوى
لأن حسب معلوماتي من يختار التخصص يجب عليه التخلي عن فتح المحل ارجو الأجابة و إذا كان نعم فلماذا هو أفضل من أي ناحية

راية الإصلاح

مشرفة منتدى الطالبات

شكرا جزيلا أخت براءة على الإفادة لكن لدي سؤال هل التخصص في الصيدلة مفيد أكثر من الدراسة 5 سنوات وفتح محل مختبر او كراء الشهادة و هذا من جميع النواحي ماديا و المستوى
لأن حسب معلوماتي من يختار التخصص يجب عليه التخلي عن فتح المحل ارجو الأجابة و إذا كان نعم فلماذا هو أفضل من أي ناحية
لا شكر على واجب أختي
من أكمل التخصص أكيد أفضل
بعد دراسة 5 سنوات نتحصل على دبلوم في الصيدلة يمكن به فتح محل و لكن حسب علمي لا يمكن فتح مخبر لأن هذا يكون بعد التخصص
من حيث الماديات لا علم لي من الأفضل أن لا نبحث عن الماديات لأنه إذا كان هدفنا المال لن نكون صيادلة مخلصين و عندما تدرسين سوف تعرفين قيمة الصيدلة فالصيدلي ليس بائع دواء مثلما يقول أحد الأساتذة الصيدلي يعطي الدواء للمريض و المريض يضع ثقته فيه
أما بالنسبة لكراء الشهادة شرعا لا أظن أنه جائز لأن ذلك الشخص ربما لا تكون له الكفاءة العالية لممارسة المهنة كيف نعينه على قتل الناس
سوف تكتشفين كل هذا بعد الدراسة
بالتوفيق للجميع

أنا محمد 17سنة من ولاية باتنة ...سأدرس السنة الأولى صيدلة في جامعة قسنطينة ان شاء الله وأتمنى لو يتكلم أحد من طلاب الصيدلة (سنة ثانية أو ثالثة أو ..) و يجيب عن تساؤلاتي ... كيف هي الدراسة؟ (خاصة السنة الأولى) ماذا سندرس؟ ولماذا اخترتم الصيدلة؟ ما هي التخصصات؟ هل من كتب/أو مواقع خارجية سأستفيد منها؟ ففعلا أنا محتار

wellah mafhamtch comment les bacheliers de batna ont été orienté vers constantine et nous les bacheliers de hassi messaoud "ba3thouna " l baTna

لا شكر على واجب أختي
من أكمل التخصص أكيد أفضل
بعد دراسة 5 سنوات نتحصل على دبلوم في الصيدلة يمكن به فتح محل و لكن حسب علمي لا يمكن فتح مخبر لأن هذا يكون بعد التخصص
من حيث الماديات لا علم لي من الأفضل أن لا نبحث عن الماديات لأنه إذا كان هدفنا المال لن نكون صيادلة مخلصين و عندما تدرسين سوف تعرفين قيمة الصيدلة فالصيدلي ليس بائع دواء مثلما يقول أحد الأساتذة الصيدلي يعطي الدواء للمريض و المريض يضع ثقته فيه
أما بالنسبة لكراء الشهادة شرعا لا أظن أنه جائز لأن ذلك الشخص ربما لا تكون له الكفاءة العالية لممارسة المهنة كيف نعينه على قتل الناس
سوف تكتشفين كل هذا بعد الدراسة
بالتوفيق للجميع
لا يا أخت براءة أنتي لم تفهمي قصدي جيدا فأنا ليست غايتي الجانب المادي ابدا ولو كذلك فلما لم أختر الطب و أنا فضلت الصيدلة لاني نحبها و مليحة من عدة نواحي خاصة بالنسبة للمرأة مستقبلا فشكرا على المعلومات و أنا سألت عن التخصص لاني ظننت ان بعد التخصص العمل يكون متاح لنا في شركات صنع الادوية فقط إذن اردت فقط ان اعلم من اي ناحية سيفيدنا التخصص في الصيدلة ان كان العمل بعده عند الشركات فانا بطبعي افضل العمل الخاص وهنا كان الاشكال معي ليس اكثر
شكرا جزيلا على الافادة بارك الله فيك

راية الإصلاح

مشرفة منتدى الطالبات

لا يا أخت براءة أنتي لم تفهمي قصدي جيدا فأنا ليست غايتي الجانب المادي ابدا ولو كذلك فلما لم أختر الطب و أنا فضلت الصيدلة لاني نحبها و مليحة من عدة نواحي خاصة بالنسبة للمرأة مستقبلا فشكرا على المعلومات و أنا سألت عن التخصص لاني ظننت ان بعد التخصص العمل يكون متاح لنا في شركات صنع الادوية فقط إذن اردت فقط ان اعلم من اي ناحية سيفيدنا التخصص في الصيدلة ان كان العمل بعده عند الشركات فانا بطبعي افضل العمل الخاص وهنا كان الاشكال معي ليس اكثر
شكرا جزيلا على الافادة بارك الله فيك

معذرة أختي آسفة جدا على سوء فهمي صحيح الصيدلة جيدة بالنسبة للمرأة
ليس لي علم كثير حول فائدة التخصص و لكن عندما أعرف الجديد أخبرك به

الي كل طلاب الصيدلة الجدد نصيحتي لكم هي الاجتهاد و لا شيء غير الاجتهاد بما انكم اخترتم الصيدلة فيجب ان تكونو جاهزين نفسيا لتحدي كل الصعوبات التي تنتضركم في هدا التخصص يجب ان تتحلوا بالعزيمة فرغم ان دراسة الصيدلة تتطلب الكثير من المجهود الا انه حين ينجح الانسان ينسى كل التعب ولا قيمة لنجاح دون تعب انا ادرس الصيدلة بقي لي عام واحد واكمل دراستي ان شاء الله مرت علي اوقات ندمت فيها على اختياري للصيدلة ليس لانها لم تعجبني لكن لان النجاح يتطلب الكثير من المجهود لكن الان انا ادعو الله ان يمدني بالقوة لاكمال هدا العام و لما لا لاكمال التخصص لدا انا انصحكم ان تعملوا بجد وان تحبو تخصصكم و ان لا تياسوا رغم الصعوبات التي ستواجهكم اتمنى التوفيق للجميع واتمني ان لا اكون قد ازعجتكم وان استطيع افادتكم في اي شيء تريدون الاستفسار عنه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طلاب السنه الالى صيدلة لمن أراد أية مساعدة لا يتردد في إخباري لأني سنة ثانية صيدلة ربما أفيدكم
شكرااا​

شكرا sab pharma et imano أنا أختكم إبتسام سنة أولى صيدلة أرجو منكم أن تفيدوني إلا عندكم les sujets des exams راني مقللقة بزاف و انتما أدرى بيا بليز انتظر الرد و جزاكم الله خيرا اتمنى لكم كل التوفيق و النجاح ربي معانا و معاكم ان شاء الله

هاي ابتسام في الحقيقة لا اظن ان les sujets تاعنا راح يفيدوكي لانه تختلف الجامعات و ايضا لازم تبدء الدراسة لتتمكني من فهم الاسئلة ولا واش رايك لا تخافي في الاول صعب من بعد ستتعودين ادا اردتي ساحاول ان اجد لك les sujets ok

أعلى