أرجووكم سأجن من التفكير..

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ...
و الله سأجن من كثر التفكير و الحيرة ... أنا تحصلت على شهادة البكالوريا السنة هذي نظام جديد علوم تجريبية بمعدل 12.83 و كانت أمنيتي الطب لكن المعدل ارتفع طبعا ... تم توجيهي الى تخصص علوم الطبيعةو الحياة نظام ل م د و الذي هو حسب ما علمت شعبة من شعب البيولوجيا ... أنا لا أريد البيولوجيا و أقرأ الكثير عن مصير من اختاروا هذه الشعبة و اريد ان اعيد الباكالوريا العام المقبل علني اصل الى معدل الطب و أختارها ... ماذا أفعل ؟ هل تظنون أن الشعبة التي وجهت اليها جيدة و فيها مستقبل ؟؟؟ وماذا لو اعدت الباكالوريا و لم أتحصل على معدل الطب ؟؟؟؟ و الله يكاد عقلي يطير من كثر ما أفكر في الموضوع ... انسان طول حياتو يقرا و يتعب و يشقى و يكون متأكد من نتيجتو و في الاخير يظهر شي مادارلوش حساب ... أعاننا ربي ... أفيدوني بآرائكم جزاكم الله كل خير ..قريييييا ارجوووووكم ..

dania

عضو مميز
رد: أرجووكم سأجن من التفكير..

مرحبا اختي بصيص امل انا مثلك نلت البكلوريا هذا العام وبنفس معدلك وكنت اريد الطب ولكن.......انا اخدت قراري بان اعيد السنة هذا العام فتوكلي على الله واحزمي امرك بما يريحك لانه اذا كنت حقا تحيبين دراسة الطب من اعماقك فاعيدي السنة من اجل ان يوجهوك الى هذا الفرع الى اللقاء واتمنى ان اسمع اخبارك في اقرب وقت وقد حزمت امرك بما يريحك باي باي

نضال

مشرف منتدى علم النفس

اولا اقول لك مبروك على نجاحك و لا تجعلي هدا القلق الدي يمر بجل الطلبة يفسد عليك فرحة نجاحك ...
زميلتي ادا كنت متاكدة من قدراتك بخصوص اعادة السنة و الحصول على معدل يؤهلك للطب فابدءي المراجعة مند الأن كما انصحك بالتسجيل في الشعبة كي لا تدهب هدرا ...اي ان استطعت ..حاولي التوفيق بينهما خاصة و انهما يدوران في نفس الفلك و اظن ان المواد متشابهة (علوم الطبيعة . فيزياء .لغة اجنبية ..)
كما انصحك صغيرتي بصلاة الأستخارة فهي نافعة بادن الله و استشيري اساتدتك
وفقك الله و اعلمي ان حالة القلق هده طبيعية و تمر باي طالب فلا تخافي و لا تجعلي هدا الموضوع يسيطر على فكرك ..وفقك الله الى ما يحب و يرضى

rym

مشرفة منتدى كلية الطب والبيولوجيا

سلام اولا اقول لك مبروك انا ايضا مررت بهده المرحلة عندما تحصلت على الباك ولكنني لم يسعفني الحظ بالتسجيل في الطب ووجهت للبيولوجيا:confused::confused: و كانت تلك غلطت حياتي عندما كملت في البيولوجيا المشكل يا اختي ليس في هده الشعبة فلقد استمتعت كثيرا بدراستها خاصة انني احب العلوم و الوراثة و الامور الطبية لكن المشكل هو بعد التخرج لا توجد مناصب عمل خاصة المهندسين منهم فاين هده المصانع التي في بلادنا ؟؟؟؟؟:mad::mad: حسبنا الله و نعم الوكيل العبد وكان ما يهدرش يتفلق:eek::eek:

Bida

عضو جديد

ألف مبروك على شهادة البكالوريا, أختي العزيزة والله أنا أيضا محتارة مثلك فقد تحصلت على شهادة البكالوريا بمعدل 13.25 شعبة العلوم التجريبية و بمأن معدل الطب ارتفع لم أتمكن من تحقيق حلم عمري و اتجهت إلى دراسة البيولوجيا وقررت أن أعيد الإمتحان في شهادة البكالوريا أنصحك من وجهة نظري أن إختيار العلوم الطبيعية جيد و أصحك أيضا أن لا تخاطري بإعادة الإمتحان في شهادة البكالوريا فيمكن أن ترسبي ويمكن أن تنجحي لذا لا تجعلي العام يضيع عليك سدا فيمكنك دراسة الشعبة التي أخترتها في الجامعة وبالتالي أن تتحصلي على ليسانس وملجستر و دكتورا وبالنسبة للعمل يمكنك إيجاده إنشاء الله وأخيرا أودك أن تنظري في اختيار ل-م-د وتقومي بتحويله إلى النظام الكلاسيكي وبالتوفيق إن شاء الله

السلام عليكم وصح رمضانكم
كيما قالوا ناس بكري=ماطيَش ما في يدك و تبَع ما في الغار=
و من يضمن نجاحك اذا اعدت البكالوريا واذا افترضنا انك درست الطب من يضمن ان منصب الشغل ينتظرك
انا اقترح ان تدرسي الاختصاص و انا متاكد من انه سيعجبك و لاحرج في ان تعيدي الباك لكن بشرط الا تضيع السنة هدرا وهنا الندم اكبر
و في الاخير ما عساي قوله سوى فلتحيا البيولوجيا

و الله هو كثير منا يقع في هذ المشكلة و انا واحدة لكن انا انصحك انك تدرسي البيولوجيا و تسجلي في شهادة البكالوريا و على ما اعتقد انو المقاييس التي تدرسها في البيولوجيا قريبة جدا من برنامج البكالوريا .واحسن لك تصلي صلاة الاستخارة

السلام عليكم
سبحان الله الجزايريين كامل يحوسو عالميدسين
لوكان يحطوني وزيرة تعليم عالي نبعثكم كامل طب مي المشكل متلقاوش شكون تداويو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماشي مشكل كل واحد يداوي روحو على الأقل واحد ما يشكي من لي ميدسن
أختي درست الفرع الذي وجهت إليه ليس سيئا كما يدعون وليس صعبا حيث يمكنك إعادة البكالوريا أيضا ولكن يلزمك بذل الجهد للحصول على المعدل للطب ،استعيني بالله صلي استخارة

أنا تاني جوزت الباك هاد العام بصح كتبلي ربي medecine راهي 14.15 و حالتك راهي كيما بزاف ناس و أغلبيتهم قرروا يقراو الشعبة اللي اعطاوها لهم puisque قالو systeme LMD يحتاج بذل جهد , على العموم انتي القرار اللي تديه مرتبط بقدرتك ادا تقدري تقراي DOUBLE تاع العام الماضي

نقل لحضرتك حاجة زينة هي اذا كنت مولعة بشعبة اطب انا اشجعة على اعادة السنة وسيكون لك ما تريدين ان شاء الله المهم أنك تشوفي الشي الي تبغيه لأن التزاوج بين الرغبة والخيار أراهم غاديين يحققوا حاجة مليحة هذا أكيد.

أعلى